اعتماد زيادة المحترفين في الدوري السعودي لـ 6 لاعبين قريبًا

اعتماد زيادة المحترفين في الدوري السعودي لـ 6 لاعبين قريبًا

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

‎تعكف لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي في اجتماعها الثاني، المقرر يوم الأربعاء القادم، برئاسة حمد الصنيع، عضو مجلس الإدارة على الاقتراح بزيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي لـ 6 لاعبين .

‎وقالت صحيفة ”عين اليوم“ أن الاقتراح لاقى قبولا وصدى واسعين داخل أروقة الاتحاد السعودي بشكل عام ولجنة الاحتراف بشكل خاص إذ ستؤدي الزيادة إلى التقليل من قيمة عقود اللاعبين المحليين الباهضة وإعطاء قوة فنية للدوري السعودي للمحترفين.

كما واجه المقترح سلبيات ومنها تقنين فرص اللاعبين السعوديين وعدم منحهم الفرصة الكافية مما سيؤثر على مستوى اللاعب المحلي والمنتخب السعودي.

‎ومن المتوقع أن تعتمد لجنة الاحتراف قرار السماح بجلب 6 محترفين أجانب من عدمه في اجتماع الأربعاء، فإذا تم السماح باستقطاب ستة محترفين أجانب سيكون هناك ضوابط عديدة .

‎وبالنظر إلى تاريخ المحترفين الأجانب بالدوري السعودي منذ البداية، فقد شهد الموسم الثالث بالدوري السعودى من عمره السماح للاعب الأجنبي بالتواجد، وكان ذلك تحديدا العام 1979، وهو ما جعل الأندية تتهافت على محترفين أجانب من العيار الثقيل للمشاركة.

وشهدت الفترة الأولى حضور لاعبين مشهورين على المستوى العالمي ومن بينهم النجم البرازيلي ريفلينيو الذي مثل نادي الهلال وبوكير الذي مثل الاتحاد وليرا مع النصر وكذلك طارق ذياب ونجيب الإمام حيث يعتبرون من أبرز اللاعبين في الفترة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com