السعودية.. مشروع خصخصة واستثمار المدن الرياضية في مراحله الأخيرة
السعودية.. مشروع خصخصة واستثمار المدن الرياضية في مراحله الأخيرةالسعودية.. مشروع خصخصة واستثمار المدن الرياضية في مراحله الأخيرة

السعودية.. مشروع خصخصة واستثمار المدن الرياضية في مراحله الأخيرة

كشفت تقارير صحافية سعودية، عن ترتيبات تجرى على قدم وساق للإعلان عن مشروع خصخصة واستثمار المدن الرياضية في كافة مناطق المملكة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية"، فإن المشروع في مراحله الأخيرة ليواكب رؤية المملكة 2030 ويعود بالنفع على الأندية الرياضية والمدن الرياضية وزيادة مداخيلها المالية.

وتملك المملكة 19 مدينة رياضية ما بين معتمدة وتحت التنفيذ، وتعد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمحافظة جدة أشهر المدن الرياضية التي صممت بشكل جمالي من قبل أرامكو، وتشكل نهضة رياضية عملاقة، وتم افتتاحها في عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز في عام 2014.

وأكد المصدر أن موضوع الخصخصة والاستثمار في بداية مراحل التطبيق، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيقه على جميع المدن الرياضية بالمملكة، وسيكون له مردود إيجابي وعوائد مادية كبيرة.

وأشار إلى أن الرياضة السعودية مقبلة على نهضة كبيرة، ويجب أن يواكب هذا التطور الذي سيكون في صالح الأندية لما يعود عليها من مردودات مالية تتواءم مع النقلة النوعية للمدن الرياضية، مؤكدًا أن هناك ترتيبات في الهيئة الرياضية يأمل أن تنقل الأندية والمدن الرياضية لفتح آفاق جديدة نحو الاستثمار.

من جهة أخرى، شدد على أنه مع الاستثمار والخصخصة ستبدأ الأندية بالاعتماد على مصروفاتها، وعدم انتظار الإعانة السنوية، وزيادة مداخيلها ومواجهة نقص الدعم المادي، واستثمار مرافقها بالشكل المطلوب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com