الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتذر عن واقعة ”دقيقة الصمت“

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتذر عن واقعة ”دقيقة الصمت“

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

اعتذر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رفض لاعبي المنتخب الوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق مباراة الأخضر مع أستراليا بتصفيات كأس العالم 2018.

وقال الاتحاد السعودي في بيان إن ”اللاعبين لم يتعمّدوا إزعاج أسر ضحايا الحادث الإرهابي“، مشددًا على ”اعتذاره بلا تحفظ عن الواقعة“.

وشدد الاتحاد السعودي على ”رفضه لكل أعمال التطرف والعنف وإدانته لها“.

وطلب الاتحاد الأسترالي الوقوف ”دقيقة صمت“ قبل انطلاق المباراة، لكن لاعبي السعودية لم يلتزموا بالأمر.

ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عن المتحدث باسم الاتحاد الأسترالي للعبة قوله إنه ”تحدث مع مسؤولي البعثة السعودية قبل مباراة الفريقين في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا في أديليد صباح الخميس بتوقيت الشرق الأوسط، إلا أن السعوديين رفضوا ذلك“.

Holding statement from the Saudi Arabian Football Federation regarding the one minute silence in Australia game

وأضاف المتحدث: ”الاتحاد الأسترالي طلب من الاتحاد الآسيوي والفريق السعودي الوقوف دقيقة صمت قبل المباراة على ضحايا الهجمات، خاصة أن بينهم سيدة أسترالية، واتفقنا على أننا سنقف دقيقة صمت، لكن الجانب السعودي أبلغنا أن ذلك التقليد لا يتماشى مع الثقافة السعودية، وأن اللاعبين سيتحركون ناحية الجانب الخاص بهم وسيحترمون عادات الفريق الأسترالي تمامًا“.

وفي الجانب الآخر دافعت الجماهير السعودية عن تصرف منتخبها بداعي أن هذا الأمر ”لا يحدث في المملكة، حيث تقام الصلاة على المُتوفى فقط وليس دقيقة صمت“.

ولم يؤثر ذلك على نتيجة المباراة التي حسمها الجانب الأسترالي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتساوى مع المنتخبين الياباني والسعودي ولكل منهم 16 نقطة بينما ستلتقي اليابان مع العراق في الجولة الثامنة الثلاثاء المقبل في طهران ومن الممكن أن تنفرد اليابان بصدارة المجموعة الثانية في حال الفوز أو التعادل لتقترب كثيرًا من التأهل للمونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com