رئيس الاتحاد السعودي يرفض تصريحات مارفيك بعد الخسارة أمام أستراليا

رئيس الاتحاد السعودي يرفض تصريحات مارفيك بعد الخسارة أمام أستراليا
Football Soccer - Australia v Saudi Arabia - World Cup 2018 Qualifiers - Adelaide Oval, Adelaide, Australia - June 8, 2017 Saudi Arabia's coach Lambertus Marwijk reacts after Australia scored their second goal. REUTERS/David Gray

المصدر: الرياض - إرم نيوز

قال عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه لا يتفق مع الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، بشأن وصف الخسارة أمام المنتخب الأسترالي بالمحبطة.

وتعرض المنتخب السعودي (الملقب بالأخضر) للخسارة الثانية اليوم الخميس في مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 أمام المنتخب الأسترالي 3/2 ليتوقف رصيده عند 16 نقطة متمسكًا بالمركز الثاني خلف المنتخب الياباني بفارق الأهداف، مؤقتًا، وبفارق الاهداف عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثالث

وأوضح عزت، في تصريحات إعلامية، أن منتخب بلاده لعب بشكل جيد وأن الأخطاء الفردية هي من أهدت الفوز لأستراليا، حيث قال: ”لعبنا بشكل جيد وأهدافنا كانت مرسومة بينما أهداف الأستراليين كانت من أخطاء لاعبينا“.

وأضاف: ”مازلنا في المركز الثاني، وأمامنا مباراتين قادمتين ونطمح بتخطيهما لخطف بطاقة العبور لكأس العالم مباشرة دون تعقيدات مباريات الملحق، واللاعبون أدّوا ما عليهم اليوم، ولكن هذا حال كرة القدم“.

وتبقى للأخضر مباراتان في التصفيات حيث سيلعب خارج أرضه أمام المنتخب الإماراتي قبل أن يختتم التصفيات أمام المنتخب الياباني بجدة.

وكان الهولندي بيرت فان مارفيك، أعرب عن شعوره بالإحباط بعد الخسارة أمام المنتخب الأسترالي 3/2 اليوم الخميس في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال مارفيك، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة: ”أشعر بالإحباط. في المباريات الماضية كنا ننشط ونقدم المطلوب في الشوط الثاني عكس ما حدث اليوم“.

ونفي مارفيك أن يكون غياب بعض اللاعبين قد أثّر على أداء المنتخب أمام أستراليا، موضحًا أنهم قدّموا مستوى جيدًا في الشوط الأول من المباراة.

وأكد مارفيك أن الأهداف الثلاثة جاءت من أخطاء مختلفة، مشيدًا بالدوسري والسهلاوي اللذين سجلا هدفي السعودية.

ويلتقي المنتخب الياباني مع نظيره العراقي يوم الثلاثاء المقبل في ذات الجولة.

من جهته طالب ياسر القحطاني، لاعب نادي الهلال السعودي، من الجماهير بضرورة مساندة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة لتجاوز كبوته.

ونشر القحطاني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (تويتر) تغريده جاء فيها: ”الحمد لله، لايزال الأمل قائمًا، منتخبنا لم يكن سيئًا، تجديد الثقة ورفع الروح المعنوية كفيل بحجز إحدى البطاقتين“.

وأكد: ”هذا وقت الدعم وليس الانتقاد“.