قمة بـ6 نقاط بين السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم
قمة بـ6 نقاط بين السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالمقمة بـ6 نقاط بين السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم

قمة بـ6 نقاط بين السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم

سيكون بوسع السعودية أن تقطع خطوة كبيرة نحو إنهاء ابتعادها عن المشاركة في كأس العالم، إذا فازت خارج أرضها على أستراليا، بطلة آسيا، في مباراة مهمة في أديليد، غدًا الخميس.

وشاركت السعودية في كأس العالم أربع مرات متتالية بين 1994 و2006 قبل أن تتوقف المسيرة الناجحة مع انتقال أستراليا للمشاركة في تصفيات قارة آسيا وتأهلها لكأس العالم 2010 و2014.

وتتقاسم السعودية صدارة المجموعة الثانية، حيث يتأهل أول فريقين مباشرة لكأس العالم، وستتقدم بست نقاط على أستراليا قبل جولتين من النهاية إذا خرجت بالانتصار الثمين.

وقال يحيى الشهري، لاعب السعودية، لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الإنترنت: "نحن نتقدم عليهم في جدول الترتيب.. سنكون في حاجة للعب على أرضهم لكننا سنذهب من أجل الفوز والاحتفاظ بقمة المجموعة".

وأضاف لاعب النصر السعودي: "نريد مواصلة الانتصارات والتأهل إلى نهائيات كأس العالم".

وستبحث أستراليا عن فوزها الثاني على التوالي بعدما تعادلت قبلها في أربع مباريات متتالية من أجل تجنب البقاء في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق على بطاقة أخرى للصعود.

ويوضح اعتماد أنجي بوستيكوغلو، مدرب أستراليا، على أهداف القائد مايل جديناك من ركلات الجزاء والإبقاء على المهاجم تيم كاهيل البالغ عمره 37 عامًا على مدى معاناة الفريق في تسجيل الأهداف.

وسجل كاهيل 48 هدفًا في 96 مباراة دولية وهذا يمثل قوة لأي فريق لكن في الواقع فإن معدل أهداف باقي المهاجمين الشبان، مثل تومي يوريتش وماثيو ليكي، ليس قريبًا على الإطلاق من هذا المعدل المرتفع.

وأسس بيرت فان مارفيك، مدرب السعودية، الذي قاد بلاده هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010، تشكيلة قوية قادرة على صناعة الفرص رغم أن الفريق سيفتقد نواف العابد بسبب الإيقاف.

وستلعب اليابان، التي تتقاسم صدارة المجموعة، مع العراق، يوم الثلاثاء المقبل.

وستسافر أستراليا إلى روسيا بعد مباراة السعودية للمشاركة في كأس القارات، ولذلك يحلم بوستيكوغلو بالانتصار ليقطع خطوة مهمة نحو ضمان العودة إلى روسيا بعد عام واحد.

وقال بوستيكوجلو، اليوم الأربعاء: "ندرك أننا في حاجة لنكون في أفضل حالاتنا في النصف الثاني من العام الجاري".

وأضاف: "نريد أن نكون في موقف نستطيع من خلاله حسم مصيرنا بأيدينا وهذا ما ينطبق تمامًا علينا الآن.. ندرك أنه إذا أنهينا التصفيات بقوة فسنحقق هدفنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com