هل اتخذ المعلقون والمحللون الرياضيون السعوديون والإماراتيون قرارًا بالرحيل عن bein sport؟ – إرم نيوز‬‎

هل اتخذ المعلقون والمحللون الرياضيون السعوديون والإماراتيون قرارًا بالرحيل عن bein sport؟

هل اتخذ المعلقون والمحللون الرياضيون السعوديون والإماراتيون قرارًا بالرحيل عن bein sport؟

المصدر: إرم نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول إعلان المعلق الإماراتي الشهير علي سعيد الكعبي رحيله من قنوات beIN SPORTS، عقب قرار قطع العلاقات بين الإمارات والسعودية ومصر مع قطر.

ولن يكون الكعبي فقط أبرز الراحلين عن القناة، وإنما تردد أيضاً أن المعلق السعودي فهد العتيبي قرر الرحيل للسبب نفسه، علما أنها ليست المرة الأولى التي يرحل فيها الكعبي عن القناة، حيث سبق له الرحيل بسبب تجاوزات قطر، قبل أن يعود في 2016.

كما ترددت أنباء أن جميع المعلقين والمحللين الرياضيين السعوديين العاملين في قناتي «bein sports والكأس» القطريتين ألغوا عقودهم مع القناتين تنفيذاً لتوجهات الحكومة.

ولم يعلن أي معلق حتى الآن موقفه الرسمي من الأنباء المثارة عبر أي من حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما أشارت تقارير إعلامية إماراتية إلى أن الاتحاد السعودى لكرة القدم قرر منع جميع اللاعبين والجهاز الفنى من الحديث مع شبكة قنوات Bein sports والكأس القطرية، بناءً على تعليمات من جهات سيادية، عقب قرار المملكة قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر اليوم، الاثنين، على خلفية تورطها فى دعم المنظمات ”الإرهابية“.

ومنعت السعودية الرحلات الجوية القطرية في أجوائها لأسباب تتعلق بالأمن الوطني ولثبوت سعيها لشق الصف العربي.

وقررت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين وضع حد لاستمرار تدخلات قطر في شؤونها الداخلية، ودعم المنظمات الإرهابية، بقطع العلاقات الدبلوماسية بجانب قرارات أخرى على غرار إغلاق المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع قطر مثلما فعلت السعودية.

يُشار إلى أن شبكة القنوات القطرية، تنقل حميع بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ حصرياً، عبر قنواتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com