عمر السومة يحسم مسألة عودته لتمثيل المنتخب السوري – إرم نيوز‬‎

عمر السومة يحسم مسألة عودته لتمثيل المنتخب السوري

عمر السومة يحسم مسألة عودته لتمثيل المنتخب السوري

المصدر: إرم نيوز

كشف النجم السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي السعودي، عن أن الأخبار التي تتحدث عن انضمامه إلى المنتخب السوري صحيحة، وأنه سينضم بالفعل إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة للمشاركة معه فيما تبقى من تصفيات المونديال.

وتحدث عمر السومة في تصريحات لإذاعة ”يو إف إم“، موضحا: ”مشكلتي مع الاتحاد السوري لكرة القدم قد حُلت بالفعل وأنا في طريقي لتمثيل المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة للمشاركة معه فيما تبقى من مباريات تصفيات كأس العالم 2018“.

وكانت مسألة انضمام السومة إلى صفوف المنتخب السوري قد أثارت الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية، حيث تضاربت الأنباء حول إمكانية قبوله الانضمام للمنتخب بسبب الموقف الذي يتخذه بخصوص الحرب الدائرة في بلاده منذ عام 2011.

كما طالب السومة إدارة ناديه بالتحرك من أجل ضم صانع ألعاب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، كما نفى مشاركته مصابا في المباريات مجبرًا.

وأضاف: ”بشكل يومي هناك جماهير تطاردني وقت خروجي من التمرين وأرفض التصوير معهم أثناء القيادة واستخدام الجوال أثناء القيادة أصبح لا شعوري وتعرضت لحادث بسيط بسبب مشاهدة رقم المتصل فقط“.

وعن أسباب خروج الفريق الأهلاوي دون بطولات في الموسم الماضي، شدد: ”أخطاء بداية الموسم كلفت الأهلي الكثير، واللاعبون هم المسؤول الأول عن مستوى الأهلي هذا الموسم قبل الإدارة والمدرب وأنا أولهم“.

وعما يحتاجه فريقه بالموسم المقبل واقتراب فهد بن خالد من العودة لرئاسة النادي الملكي، أشار: ”الأهلي بحاجة صانع لعب أجنبي في الموسم المقبل، والأمير فهد بن خالد قريب من كل لاعبي الأهلي وهو على تواصل مستمر معي حتى لو لم يكن رئيسًا“.

وأنكر السومة كل ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام والصحف عن إجباره على اللعب وهو مصاب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بقوله: ”ما يثار عن إجباري على المشاركة في نهائي كأس الملك وأنا مصاب غير صحيح إطلاقاً، والطبيب أكد لي بأني احتاج إلى تدخل جراحي ولكنه سمح لي بالمشاركة وتأجيل العملية، وضغطت على نفسي وشاركت في النهائي أمام الهلال وتفاقمت الإصابة في التمرين بعد المباراة، وتبقى لي 10 أيام وأعاود الركض من جديد ومواصلة البرنامج التأهيلي بعد الإصابة بإذن الله“.

يذكر أن السومة، البالغ من العمر 27 عاما، يعتبر من أفضل اللاعبين في الوطن العربي وقارة آسيا في الوقت الحالي، حيث توج اللاعب بلقب هداف بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهو رقم قياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com