هل يتم السماح لنادي النصر السعودي بتسجيل اللاعبين مؤقتًا خلال فترة الانتقالات الصيفية؟
هل يتم السماح لنادي النصر السعودي بتسجيل اللاعبين مؤقتًا خلال فترة الانتقالات الصيفية؟هل يتم السماح لنادي النصر السعودي بتسجيل اللاعبين مؤقتًا خلال فترة الانتقالات الصيفية؟

هل يتم السماح لنادي النصر السعودي بتسجيل اللاعبين مؤقتًا خلال فترة الانتقالات الصيفية؟

قالت تقارير صحفية، إن مركز التحكيم الرياضي السعودي، وافق على قبول طلب نادي النصر المعجّل بالحكم حول استئنافه على العقوبات التي صدرت بحقه وغرَّمته نصف مليون ريال وحرمته من التسجيل لفترة تسجيل واحدة على خلفية قضية اللاعب عوض خميس.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن مذكرة استئناف طلب نادي النصر تضمنت تعليق العقوبة مؤقتًا ليتاح للنادي تسجيل لاعبين وليس شرطاً أن يكون التسجيل فقط للاعبين المحترفين، وجاء طلب النصر كتدبير وقتي حتى صدور الحكم النهائي حول القضية بعد تعيين المحكمين الثلاثة حول القضية وهم: محكم النادي ومحكم اتحاد الكرة السعودي، بالإضافة إلى محكم مرجح يتم اختياره من قبل المحكمين المختارين، وهي القضية التي قد تستغرق وقتًا أطول في إصدار الأحكام لعقد لجان متعددة للمحكمين للنظر في الاستئنافات المقدَّمة، وهو ما جعل النصراويين يقدمون طلب التدبير الوقتي كحل سريع للبت في القضية وتعليق العقوبات الصادرة بحقهم.

وأشارت المصادر إلى أن مركز التحكيم الرياضي قد عيّن المحكم سعيد العُمري محكمًا للقضية المنظورة والتي في طرفيها نادي النصر واتحاد لعبة الساحرة المستديرة السعودي، إلا أن العُمري قدم اعتذاره عن التحكيم في القضية، مبرراً ذلك لوجود علاقة بينه وبين أحد أطراف النزاع وهو الوسيط غرم العمري، إلا أن مركز التحكيم قد قرر أن يختار المحكم الإماراتي صالح العبيدلي ليكون محكمًا في طلب نادي النصر بتعليق العقوبة الصادرة من اتحاد الكرة السعودي والتي أوقفته عن التسجيل.

ومن المتوقع - وفقًا للصحيفة- أن يعترض الاتحاد السعودي لكرة القدم، على الخيار المطروح، لا سيما أنه اعترض عليه في قضيتين سابقتين كان اتحاد القدم طرفًا فيهما، متوقعة أن يتم رفع العقوبة عن نادي النصر والسماح له بتسجيل اللاعبين الجدد مؤقتًا خلال فترة التسجيل الأولى التي ستنطلق مطلع تموز (يوليو) المقبل، حيث يتبقى عليها شهر وأيام معدودة كي تفتح أبوابها، إلى حين صدور القرار النهائي، وسيتوقف ذلك على نجاح المحكم الجديد، ما يعني تأجيل المنع إلى الفترة الثانية إذا ثبت.

وكان نادي النصر قد عُوقب على خلفية قضية اللاعب خميس بالحرمان من تسجيل لاعبين جدد لفترة تسجيل واحدة بدءًا من سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، فضلا عن تغريمه 500 ألف ريال.

يذكر أن غرم العمري تقدم بطلب استئناف معجل ضد إيقافه ستة أشهر وتغريمه 300 ألف ريال في ذات القضية ليستفيد من فترة الانتقالات الصيفية لتسويق اللاعبين المتعاقد معهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com