ماذا ينتظر نادي الهلال في مواجهة استقلال خوزستان بدوري أبطال آسيا؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا ينتظر نادي الهلال في مواجهة استقلال خوزستان بدوري أبطال آسيا؟

ماذا ينتظر نادي الهلال في مواجهة استقلال خوزستان بدوري أبطال آسيا؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

سيكون عشاق الكرة العربية والآسيوية على موعد مع مواجهات مهمة لفريق لخويا القطري والهلال السعودي خارج الديار أمام بطلي إيران.

يلتقي لخويا نظيره بيرسيبوليس الإيراني في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا على ملعب ”آزادي“ بينما يلعب الهلال السعودي مع مضيفه استقلال خوزستان الإيراني على ملعب نادي السيب العماني في نفس المرحلة.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهتي لخويا والهلال بدوري أبطال آسيا.. فإلى السطور القادمة:

الهلال ولحن البطولات

يعيش الهلال حالة من التوهج بعد أن فاز الفريق لأول مرة بثنائية محلية بحصد لقب الدوري وكأس الملك في الموسم المنقضي.

ويقضي الهلال لحظات تاريخية بعد الفوز بلقب الدوري بعد غياب، كما أنه حصد بطولة كأس الملك على حساب الأهلي في ختام الموسم الحالي.

وأكد إكرامي عبد العزيز ، مدرب فريق الموج السعودي ، في تصريحات لـ“إرم نيوز“ أن الهلال يعيش موسمًا استثنائيًا موضحًا أن الفريق حقق كل شئ في موسم هو الأسعد لجماهيره.

وأضاف: “ الهلال فريق لديه العديد من النجوم والقدرات الهجومية والدفاعية ومعه مدرب صاحب خبرات وتاريخ كبير وهو الأرجنتيني رامون دياز“.

وأشار إلى أن الفريق هدفه القادم تحقيق الفوز بلقب دوري أبطال آسيا بعد غياب 17 عامًا كاملةً موضحًا أن الكرة السعودية تحتاج لفريق قوي يعيد إليها الأمجاد قاريًا.

خبرة دياز وأوراق الهلال

يراهن الهلال على خبرات مديره الفني الأرجنتيني رامون دياز الذي يملك الطموح من أجل تحقيق الفوز بلقب دوري أبطال آسيا ، ومع نهاية دور المجموعات بالبطولة القارية بدأ الهلال المرحلة الحاسمة بمواجهات خروج المغلوب بداية من لقاء استقلال إيران.

ويفتقد الهلال خدمات 4 لاعبين هم محمد جحفلي وعبد الله عطيف بسبب الإيقاف وياسر القحطاني والبرازيلي ليو بوناتيتي لعدم الجاهزية خاصة مع قرار الإدارة برحيل الأخير.

ورغم الغيابات إلا أن الهلال يعوّل على أبرز أوراقه المهاجم البرازيلي المخضرم كارلوس إدواردو بجانب السوري عمر خريبين وهما القوة الهجومية الضاربة في صفوف الفريق الأزرق بخلاف سلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد وميليسي.

أما الاستقلال فيدخل المباراة وسط ظروف صعبة خاصة مع إضراب لاعبيه قبل اللقاء بأيام لعدم صرف المستحقات المالية وهو الأمر الذي أثار الارتباك في صفوف الفريق الإيراني.

ويراهن الفريق الإيراني بقيادة مديره الفني سيروس يور موسوي على نجمه حسن بيت سعيد هداف الفريق برصيد 9 أهداف ويونس دلفي وعلي عاشوري.

مهمة لخويا

يسعى لخويا القطري لتقديم مباراة قوية أمام بيرسيبوليس بطل الدوري الإيراني الذي يأمل تحقيق الفوز على أرضه ووسط جمهوره.

ويراهن لخويا على خبرات مديره الفني الجزائري جمال بلماضي الذي يسعى لتحقيق نتيجة طيبة في إيران من أجل العبور للدور الثاني واستكمال المسيرة الآسيوية.

وقال محمود جابر المدير الفني لفريق أم صلال القطري في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن لخويا فريق كبير ولديه قدرات مميزة ولكن مواجهات الفرق الإيرانية تحتاج لتركيز في عوامل آخرى.

وأضاف: “ لخويا سيواجه فريقًا وشاهدناه من قبل في دوري الأبطال مع فرق كبرى وقدم مباريات مميزة وكان سببًا في خروج الريان“.

وأشار إلى أن إقامة المباراة بدون جمهور ستكون في صالح لخويا خاصة أن جمهور بيرسيبوليس من الجماهير المتعصبة لفريقها.

أسلحة لخويا

يراهن لخويا على قدرات نجمه الأبرز المغربي يوسف العربي صاحب الخبرات الطويلة وأحد نجوم الكرة في الدوري القطري.

ويعتمد لخويا أيضًا على التونسي يوسف المساكني والكوري نام تي هي أفضل لاعب في الدوري القطري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com