MBC تعلّق رسميًا على تقارير تعيين مذيعات للدوري السعودي

MBC تعلّق رسميًا على تقارير تعيين مذيعات للدوري السعودي

المصدر: قحطان العبوش وسلمان العنزي - إرم نيوز

نفت إدارة شبكة قنوات ”إم بي سي“ السعودية، اليوم الإثنين، عزمها تعيين مذيعات للتعليق وتغطية مباريات كرة القدم في المملكة العربية السعودية بعد انتشار أنباء بهذا الخصوص.

وقالت إدارة الشبكة التلفزيونية في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”ورد اليوم خبر على أحد المواقع بعنوان: (مذيعات في mbc pro sport لتغطية الدوري السعودي.. قريبًا). يهمّنا أن نوضح أنه عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلًا“.

قالت تقارير صحافية إن الناقل الرسمي للكرة السعودية يجهّز هذه الأيام لمشاركة المرأة في التغطية التلفزيونية، دون أن يحدد موعدا للبدء في ذلك. وأضافت تلك التقارير وفقا لما ذكره موقع “عاجل”، أن التوقعات تشير إلى تطبيق مشاركة المرأة بالتغطية التلفزيونية ابتداء من الموسم الرياضي المقبل.

وأشارت نقلًا عن مصادر لم تسمّها إلى أن الناقل الرسمي لمباريات الدوري بدأت في إجراء اختبارات لعدد من المذيعات للمشاركة في تقديم بعض البرامج.

وقال الإعلامي الرياضي السعودي المعروف، وليد الفرّاج، الذي يقدم برنامج ”أكشن يا دوري“ في قناة ”أكشن“ التابعة لـ ”إم بي سي“ في تغريدة على حسابه بموقع ”تويتر“ ”لا مذيعات ولا مراسلات من قنوات mbc ولا mbc pro في دوري جميل السعودي .. هل وصلت الرسالة، الخبر كاذب وغير حقيقي“.

ويهيمن الرجال على العمل الإعلامي في الوسط الرياضي بالمملكة بشكل عام، لكن برنامج ”صدى الملاعب“ الذي تبثه القناة الرئيسية ل ”إم بي سي“ يضم مذيعة واحدة فقط تشارك الإعلامي السوري مصطفى الأغا تقديم البرنامج الذي يهتم بشكل رئيس بكرة القدم السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com