مونتاري: ظلموني في نادي الاتحاد السعودي.. والبلوي يهاجم الإدارة
مونتاري: ظلموني في نادي الاتحاد السعودي.. والبلوي يهاجم الإدارةمونتاري: ظلموني في نادي الاتحاد السعودي.. والبلوي يهاجم الإدارة

مونتاري: ظلموني في نادي الاتحاد السعودي.. والبلوي يهاجم الإدارة

استعاد اللاعب الغاني سولي مونتاري، ذكرى تجربته الاحترافية في نادي الاتحاد السعودي، خلال حواره مع صحيفة "gianlucadimarzio"، حيث كان يتحدث عن مستقبله في عالم كرة القدم بعدما وصل لعمر الـ32 عاماً.

اللاعب الحالي في صفوف بيسكارا الإيطالي، تحدث عن تجربته في الاتحاد، قائلا: "تعرضت للظلم في الاتحاد.. الأمور كانت تسير على ما يرام لكنهم لم يدفعوا مستحقاتي وأنا في انتظار حل تلك المشكلة قبل اللجوء للطرق القانونية والاتحاد الدولي لكرة القدم".

وعما إذا كان يفكر في الاعتزال في الوقت الحالي، شدد: "سأستمر في اللعب ست أو سبع سنوات مقبلة، فأنا لا أدخن ولا أشرب الكحول وأحافظ على لياقتي البدنية،  وبعد ذلك سوف أتقاعد تمامًا وأنسى كرة القدم، أنا لا أرى نفسي كمدرب أو مدير فني، أمتلك اثنين من وكلاء السيارات، لكن هل تعرف كيف أرى نفسي؟ أود أن أكون ميكانيكي سيارات، وتكون يدي قذرة".

وأتم: "في الوقت الراهن، نحن نفكر في البقاء والاستمرار في لعب كرة القدم، وبعد انتهاء عقدي لا أعتقد أنني سوف أستمر مع بيسكارا، عائلتي في ميلانو وابني عنده 18 شهرًا وأود رؤيته كل يوم".

من جانبه، اتهم إبراهيم البلوي، رئيس نادي اتحاد جدة السابق، إدارة النادي الحالية، برئاسة حاتم باعشن، بإهدار حقوق النادي في قضية الغاني سليمان علي مونتاري.

وأصدر البلوي، مساء الأحد، بيانًا مرفقًا بالمستندات أوضح فيه أن إدارة باعشن لم تتحرك للمطالبة بالحصول على 3 ملايين يورو كتعويض من مونتاري بسبب فسخ عقده مع النادي من جانبه، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي.

وأوضح البلوي في البيان المطول، أن إدارته تعاقدت مع مونتاري لمدة عامين تبدأ من 28/7/2015 وحتى 30/6/2017، وأن ما صرح به اللاعب في وسائل الإعلام مجرد قول مرسل خالٍ من الصحة، لا سيما أن هذا العقد مثبت رسميًا في نظام الانتقال الدولي (TMS)، لافتًا إلى أنه منذ بداية العقد وحتى تاريخ انتهاء فترة رئاسته للنادي، قام بسداد ما يزيد عن 14 مليون ريال للاعب.

وأشار البلوي إلى أنه عندما ترك النادي كان يتبقى لمونتاري راتب شهرين فقط، وعندما رحل، حولت هيئة الرياضة 6 ملايين لحساب النادي مكافأة تحقيق المركز الثالث بالدوري أثناء وجود إدارة الراحل أحمد مسعود، والتي قامت بدورها بدفع 173 ألف يورو كراتب شهر للاعب، قبل أن تترك المهمة لإدارة باعشن.

ونوّه البلوي إلى أن إدارة باعشن أرسلت خطابًا للاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تغيب مونتاري وتجاهله لكل الاتصالات والرسائل التي قاموا بها للتواصل معه، مطالبة الاتحاد باتخاذ ما يراه مناسبًا، علمًا بأنه من المفترض أن من يتخذ الإجراءات هو النادي وليس الاتحاد.

وأوضح البلوي أنه كان من الواجب تطبيق بنود العقد، حيث كفل البند 8 منه للطرف الأول (النادي) معاقبة الطرف الثاني (اللاعب) بتوجيه إنذارات وخصم، ومن ثم إلغاء العقد، مع المطالبة بتطبيق المادة 10 من العقد والتي تنص على أنه "في حال فسخ اللاعب لعقده لأي سبب كان، قبل نهاية يوليو 2016، عليه سداد مبلغ 3 ملايين يورو للنادي"، مشيرًا إلى أن عدم القيام بذلك أفقد النادي تعويضًا مجزيًا.

وأبدى رئيس اتحاد جدة السابق دهشته الشديدة من إرسال إدارة باعشن خطابًا إلى رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، يتضمن رغبة النادي في وضع مونتاري ضمن "قائمة الاستثمار" مع حفظ حقوق اللاعب، وهو ما تم، ليصبح من حق اللاعب الحصول على كافة حقوقه حتى نهاية عقده، وهذا هوالأمر الذي أضاع فرصة إلغاء العقد والحصول على حقوق النادي من اللاعب.

واستنكر البلوي أيضًا موافقة إدارة نادي الاتحاد على إرسال الشهادة الدولية لمونتاري إلى الاتحاد الإيطالي من أجل تسجيله بنادي بيسكارا، رغم تحريكها دعوى ضده في غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لانقطاعه عن التدريبات وعدم عودته للمملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com