مباراة السعودية والعراق.. 4 أمور يجب أن تعرفها – إرم نيوز‬‎

مباراة السعودية والعراق.. 4 أمور يجب أن تعرفها

مباراة السعودية والعراق.. 4 أمور يجب أن تعرفها

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يخوض المنتخب السعودي مواجهة من العيار الثقيل وكلاسيكو عربي مثير ضد ضيفه العراقي في مباراة يستضيفها ملعب ”الجوهرة المشعة“ بمدينة جدة في الجولة السابعة للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء متصدراً الترتيب برصيد 13 نقطة في المجموعة الثانية قبل 4 جولات من نهاية مشوار التصفيات، ويبقى منتخب العراق في المركز الخامس برصيد 4 نقاط وآماله محدودة للغاية في التأهل.

ورغم تباين موقف المنتخبين واقتراب الحلم العراقي من التبخر في التأهل للمونديال، إلا أن أسود الرافدين أعلنوا التحدي وأكدوا سعيهم للفوز على الأخضر السعودي الذي يعيش أوج تألقه مع المدرب الهولندي فان مارفيك.

وترصد إرم نيوز في التقرير التالي أهم الأمور التي يجب أن تعرفها عن المواجهة العربية المثيرة بين العراق والسعودية..

التاريخ يتحدث

لم يخسر المنتخب السعودي مطلقاً أمام العراق في تصفيات كأس العالم خلال 5 مواجهات سابقة وهو مؤشر يعطي الأمل للأخضر الذي تفوق برصيد أربعة انتصارات.

وفاز المنتخب العراقي في 11 مباراة رسمية ضد السعودية التي انتصرت في 10 مواجهات مقابل 3 تعادلات فقط، ونجح أسود الرافدين في تسجيل 32 هدفاً مقابل 20 هدفاً للسعودية.

وحقق المنتخب العراقي أكبر فوز له على حساب السعودية بنتيجة 7-1 في كأس الخليج الرابعة عام 1976، بينما كان أكبر فوز سعودي بثنائية دون رد في تصفيات كأس آسيا عام 2013.

مارفيك وشنيشل

يشهد الصراع الفني بين فان مارفيك المدرب الهولندي للسعودية وراضي شنيشل مدرب العراق أموراً مهمة وتفاصيل دقيقة.

ويسعى مارفيك لاستكمال مسلسل النتائج الطيبة والمميزة مع المنتخب السعودي والاقتراب خطوة أكبر من التأهل للمونديال، ويعتمد المدرب الهولندي على كثافة السيطرة في وسط الملعب وخاصة العمق بجانب اللعب على الأطراف بسرعة كبيرة.

ويأمل شنيشل تحقيق الفوز على السعودية من أجل إنعاش فرصه في البقاء مع المنتخب العراقي خاصة أن الهزيمة تهدد مستقبله مع الفريق.

أوراق الأخضر

يعتمد المنتخب السعودي على عدة أوراق مهمة على رأسها الهداف محمد السهلاوي أخطر الأسلحة للأخضر وهداف التصفيات وأحد النجوم المميزين في مشوار التصفيات مع السعودية.

ويسعى السهلاوي لهز الشباك ومواصلة هوايته في تسجيل الأهداف لمساعدة السعودية في حصد الفوز على العراق.

ويعتمد المنتخب السعودي على قدرات العقل المفكر تيسير الجاسم للتحكم في الكرة بجانب نواف العابد وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري.

ويرى المدرب المصري عادل عبدالرحمن المدير الفني لفريق الوحدة السعودي، في تصريحاته لإرم نيوز أن الفرص تصب في مصلحة الأخضر في ظل الفوارق الفنية مع المنتخب العراقي.

وأشار إلى أن المنتخب السعودي يملك أوراقاً خطيرة ومميزة ولديه الدوافع لتحقيق الفوز كما أن مارفيك أعطى الفريق هيبة وشخصية قوية واستفاد من اللاعبين المتألقين في مسابقة الدوري.

عناد الأسود

يراهن شنيشل على عناد منتخب أسود الرافدين وتحقيق الفوز وخاصة علي عدنان ووجود سعد عبدالأمير لاعب وسط الأهلي السعودي مع علاء عبدالزهرة المهاجم المخضرم ومهند كرار.

ويرى المدرب المصري محمد يوسف المدير الفني لفريق الشرطة العراقي في تصريحات خاصة لإرم نيوز أن المنتخب العراقي صاحب آمال ضعيفة في التأهل لبطولة كأس العالم ولكنه سيقدم مباراة قوية أمام السعودية لأنه لقاء خاص ويشهد ندية كبيرة.

وأوضح أن المنتخب العراقي لديه أوراق رابحة مثل كرار وعبدالزهرة لتهديد دفاع السعودية وهو أمر سيكون له تأثير على اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com