هيئة الرياضة السعودية: الخصخصة خلال الأشهر المقبلة والبداية بـ4 أندية
هيئة الرياضة السعودية: الخصخصة خلال الأشهر المقبلة والبداية بـ4 أنديةهيئة الرياضة السعودية: الخصخصة خلال الأشهر المقبلة والبداية بـ4 أندية

هيئة الرياضة السعودية: الخصخصة خلال الأشهر المقبلة والبداية بـ4 أندية

أكد الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، أن خصخصة الأندية السعودية ستبدأ خلال فترة ثلاثة إلى خمسة الأشهر المقبلة، وستكون البداية بأربعة أندية تقريبًا من بين الـ14 ناديًا، مع الأخذ بالاعتبار الفرق الصاعدة والهابطة نهاية الموسم.

جاء ذلك خلال لقاء المفتوح مع المشاركين في فعاليات الملتقى الجماهيري الأول الذي اختتم، أمس السبت، في مدينة الرياض بتنظيم من هيئة الرياضة على مدى ثلاثة أيام، معبرًا عن سعادته بالنجاح الذي شهده الملتقى، مؤكدًا أن هذه الفعالية ستقام بشكل سنوي.

وكان سموه خلال اللقاء بالمشاركين الـ140 الذين يمثلون 14 ناديًا من دوري جميل السعودي، استمع إلى آرائهم وملاحظاتهم، مشيرًا إلى أن هذه الفعاليات من شأنها أن تساعد على صناعة رياضة احترافية ومتكاملة، وهو الأمر الذي نعمل عليه دائمًا وتحرص عليه حكومتنا الرشيدة.

ووعد المشاركين بتدوين ملاحظاتهم حول التنظيم في الملاعب والمنشآت الرياضية، والجهات ذات العلاقة كافة، كما أكد أن بعض المشاكل المتعلقة بتأخير تسليم المنشآت ستنتهي قريبًا، مشيرًا إلى أن هيئة الرياضة استقطبت عددا من المهندسين السعوديين المميزين في سبيل سعيها لتجاوز هذه المشكلات.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن قوة الحكم السعودي تعكس قوة المنافسات في المسابقات المحلية، وقال: "التحكيم هو من أهم الأمور في المنافسات، وهو مقياس لقوتها، ولدينا ثقة بالحكام السعوديين، واتحاد كرة القدم استقطب أخيرًا حكما عالميا سبق له الفوز بجائزة أفضل حكم في العالم لقيادة الحكام".

وأضاف: "أعتقد أنه من المهم تقليل عدد المباريات التي يديرها الحكام، ومنحهم مزيدًا من الدورات لتطوير قدراتهم".

وحول إمكانية إنشاء استاد رياضي بمدينة الأحساء، أشار الامير عبدالله إلى أن هذا الأمر تجري دراسته ويعد من أولوليات الهيئة، وذلك لكثرة الأندية المنافسة.

وحول سؤال مماثل عن الحاجة لوجود ملعب مشابه لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مدينة الرياض، أبرز: "ندرس عدة خيارات من بينها تحسين أحد الملعبين الحاليين (الملك فهد – الأمير فيصل) أو أي خيارات أخرى مماثلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com