#الاتحاد_هو_نادي_القرن.. صراع جديد بين جمهور الكرة السعودية – إرم نيوز‬‎

#الاتحاد_هو_نادي_القرن.. صراع جديد بين جمهور الكرة السعودية

#الاتحاد_هو_نادي_القرن.. صراع جديد بين جمهور الكرة السعودية

المصدر: إرم نيوز

تصدر هاشتاغ ”#الاتحاد_هو_نادي_القرن“، قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا بين الجماهير الرياضية السعودية، حيث انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لمن يستحق هذا اللقب.

وفي عام 2009، منح الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم نادي الهلال السعودي لقب نادي القرن في آسيا بعد حصوله على 65,50 نقطة وضعته في صدارة الترتيب العام لأفضل أندية ”القارة الصفراء“ بين عامي 1901-2000، متقدمًا بفارق جيد على يوكوهوما مارينوس الياباني الذي حل ثانيًا (42,25 نقطة)، واستقلال طهران الذي جاء في المركز الثالث (41,50 نقطة).

أما نادي الاتحاد السعودي، الذي كان أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، فجاء في المركز الرابع عشر، آنذاك، برصيد 14,00، متخلفًا عن مواطنه النصر الذي حل في المركز الثامن بعد حصوله على 29,00 نقطة.


واعتمد الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم في تصنيفه على نتائج الفرق المرشحة في المسابقات القارية، حيث منح 4 نقاط عن كل انتصار في بطولة كأس الأبطال، ونقطتين عن كل تعادل، ولم يمنح أية نقاط عن الهزائم.

أما بطولة كأس الأبطال الآسيوية، فحصل الفائز في مبارياتها على 3 نقاط، مقابل 1,5 نقطة عن التعادل، ولا شيء عن الهزيمة، فيما منح الفائزون بكأس السوبر 3,5 نقطة عن كل انتصار، و1,75 عن التعادل، ولا شيء عن الهزائم.

وكان لمؤيدي الهاشتاغ وجهة نظر، حيث قال أحد المغردين: ”الاتحاد، العميد المونديالي ونادي القرن (90 سنة من تأسس وحقق بطولتين دوري أبطال آسيا للمحترفين التي لم يحققها أي ناد سعودي آخر و لعب في العالمية، لذلك الاتحاد نادي القرن“.

وشد آخر: ”أهلاوي وأعترف أن لقب نادي القرن للاتحاد والهلال مجرد نادي أنشئ لسرقة الألقاب والبطولات والأهازيج وحتى شعار ناديه“.

بينما رد مشجع هلالي بهذه التغريدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com