حقيقة هبوط نادي الاتحاد السعودي – إرم نيوز‬‎

حقيقة هبوط نادي الاتحاد السعودي

حقيقة هبوط نادي الاتحاد السعودي

المصدر: إرم نيوز

تصدر هاشتاغ ”#هبوط_الاتحاد“ لائحة الموضوعات الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بسبب ما تردد عن إمكانية هبوط فريق اتحاد جدة السعودي، بسبب العقوبات الأخيرة التي وقعت على الفريق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“.

ولكن عبارة الهبوط بالتحديد، ذكرت على لسان الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بعدما التقى في مكتبه، أمس الثلاثاء، رئيس مجلس رئاسة نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن، وجرت أَثْناء اللقاء مناقشة وضع النادي الحالي في ظل العقوبات الصادرة من (فيفا) وكيفية تجاوز المرحلة المقبلة.

واختلف المتابعون حول القرار حال صدوره، حيث رأى البعض أنه من المستحيل تنفيذه، وكان اللافت في الأمر هو تعاطف الجماهير المنافسة مع أزمة اتحاد جدة، مشددين على أنهم لا يتمنون حدوث هذا الأمر على الإطلاق.

ورَسَّخَ رئيس الهيئة العامة في تصريح لوسائل الإعلام عند الاجتماع برئيس نادي الاتحاد أنه متفائل بخروج الفريق من الأزمة الحالية التي يمر بها.

وأضاف: ”لا أحد يستطيع أن يخفي الصورة القاتمة والوضع الحساس الذي يمر به نادي الاتحاد، خصوصاً بعد صدور العقوبة الثانية عليه، نأخذ الموضوع بجدية كبرى، حيث إنه مع الأسف لم يتم التعامل مع الديون بجدية كبيرة فِي غُضُون وَقت طويل من قبل جميع الجهات“.

وتابع: ”لن نستغرب في حال، لا قدر الله، وصول الأمر للهبوط أو الإفلاس، فكل الاحتمالات واردة“.

وعن الاجتماع مع الإدارة الاتحادية، أشار: «استعرضنا كيفية خروج نادي الاتحاد من هذا المأزق أَثْناء وقت زمني محدد سنتين أو ثلاث، وكيفية جعل الإيرادات أكبر من المصروفات، وأعتقد أن الجميع خرج من الاجتماع بتفاؤل رغم أن الصورة قاتمة وسيئة، إلا أن الاتحاد قادر، بإذن الله، على تجاوز تِلْكَ الأزمة بِصُورَةِ أقوى من السابق“.

وشدد: ”طرحت رئاسة الاتحاد حلولاً نعتقد أنها في حال تم تطبيقها ستخرج النادي من تِلْكَ الأزمة وسنقوم بمساعدة نادي الاتحاد وأي ناد سعودي آخر يقع في الوضع نفسه الذي يمر به الاتحاد، بشرط أن يبدي هذا النادي، القدر نفسه من المسؤولية في المصروفات وزيادة الإيرادات، حيث يظهر النادي الدافع لهذا الأمر، وأنا خرجت من الاجتماع أكثر تفاؤلاً من الوقت السابق“.

وحول احتمالية صدور عقوبات قد تحضر إلى الهبوط في ظل القضايا التي تواجهها الأندية ومديونياتها، أكد: ”في وقت سابق لو سئل أي شخص هل يتوقع أن يتم منع أي ناد سعودي من تسجيل اللاعبين ستكون الإجابة بنعم، لكن الهبوط وخصم النقاط كانا مستبعدين، وبذلك لن يكون هناك اطمئنان في الوقت الحالي والأندية السعودية المعرضة للعقوبات أكثر من ناد، وقد تحصل عقوبات أكثر من الماضي“.

#هبوط_الاتحاد Tweets

وأردف: ”عملنا في الهيئة أَثْناء السنتين السابقتين على حل تلك المشكلات، وهذا يجعلني أكثر اطمئناناً على المستقبل، وبشكل خاص سَنَة الحلول التي قدمتها رئاسة الاتحاد والأرقام التي ستوفرها الإدارة تجعلني أرى نوراً في آخر النفق“.

وعن رفع قضايا ومحاسبة المتسببين، شدد: ”لدينا170 نادياً ونرى أن محاسبة الإدارات السابقة لن تجلب نتيجة حتى ولو تم الذهاب إلى القضاء، حيث إن الأموال لن تعود لهذا الأمر، سوف نركز على الأمور التي ستحصل في الوقت المقبل الأمور التي ستخدم الأندية وتخدم الرياضة في المملكة، في الوقت الحالي لا نستطيع الإفصاح عن الحلول حتى وقت حدوثها والأهم تطبيق تِلْكَ الحلول بِصُورَةِ كاملة لتجاوز الأزمة، وكان التفكير قبل الاجتماع حول كيفية تجاوز تِلْكَ الأزمة وبعد الاجتماع والاطلاع على الأرقام وجدية الأمر تبين لي أن هناك فرصة حقيقية في حال تم تطبيقها“.

وأتم: ”إذا لم تشعر الأندية بالمسؤولية ولم تقم بتغطية مصاريفها فإن مسألة الإفلاس ستصبح مسألة وقت، وأنا متفائل بالإجراءات التي وضعناها، لكن هنالك مسؤولية تقع على عاتق إدارات الأندية، التي يجب ألا تشتري النجاح وإعجاب الجماهير على حساب مستقبل النادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com