كلاتينبرغ يضغط على الاتحاد السعودي بسبب مكافآت الحكام – إرم نيوز‬‎

كلاتينبرغ يضغط على الاتحاد السعودي بسبب مكافآت الحكام

كلاتينبرغ يضغط على الاتحاد السعودي بسبب مكافآت الحكام

المصدر: إرم نيوز

تلقى، مدير دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإنجليزي مارك كلاتينبرغ، وعدًا من رئيس الاتحاد السعودي، عادل عزت، بحل جزء من إشكالية تأخر مكافآت حكام ”دوري جميل“ والأولى وباقي المسابقات الداخلية عن الموسم الحالي واعتماد صرف مستحقات بمبلغ يتجاوز مليوني ريال خلال منتصف أبريل المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية في غضون شهرين بعدما أبدى الأول استغرابه الشديد من هذا التأخير الذي وصل لأكثر من موسمين في بعض المسابقات.

وطالب كلاتينبرغ بعقد اجتماع مع رؤساء اللجان الفرعية ومدربي اللياقة البدنية بالمملكة لمناقشة أسباب القصور الواضح في أداء الحكام خلال تدريباتهم اليومية في مناطقهم، والتي ظهرت جليا على وضعهم البدني والتدهور الكبير والأخطاء الفادحة وغياب التحكيم المحلي في أغلب المباريات الجماهيرية والتنافسية والتواجد المكثف للحكم الأجنبي.

ويعمل مارك خلال الفترة الحالية على وضع البرامج والخطط التي يرغب بتنفيذها الموسم المقبل واختيار عدد من المحاضرين الأوروبيين المعروفين للتواجد في الدورات الداخلية لجميع البطولات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الرياض“، فإن الاجتماع الشهري الأخير للحكام بمقر اللجنة بالرياض شهد غضب مدير دائرة التحكيم وامتعاضه تجاه تركز أخطاء الجولات الثلاث الأخيرة من ”دوري جميل“ على سبعة حكام تحديدا، هم: عبدالرحمن السلطان ومحمد القرني وفهد المرداس وخالد صلوي وتركي الخضير وفيصل البلوي وطالبهم بمراجعة حساباتهم والاستفادة من الأخطاء.

وتشير المصادر إلى أن الخبير الإنجليزي ضمن خيارات اتحاد كرة القدم المطروحة لقيادة لقاء الهلال والنصر في الثاني من أبريل المقبل، ضمن منافسات دور ربع النهائي من كأس الملك وما زال الأمر قيد الدراسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com