هل يصحح الوحدة الإماراتي مساره الآسيوي أمام الهلال السعودي؟

هل يصحح الوحدة الإماراتي مساره الآسيوي أمام الهلال السعودي؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يحل فريق الهلال السعودي ضيفًا ثقيلًا على نظيره الوحدة الإماراتي مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويسعى الوحدة لأول انتصار وبداية حقيقية في مشواره بدوري أبطال آسيا بعد أن تلقى هزيمتين مريرتين على يد الريان القطري وبيرسيوليس الإيراني بينما يبقى الهلال صاحب الـ4 نقاط في المركز الثاني.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح لقاء الوحدة والهلال ..

الوحدة وتصحيح المسار

يسعى الوحدة لتصحيح المسار وتحقيق أول فوز بالبطولة على حساب الهلال من أجل إنعاش آماله في التأهل.

وتبقى خسارة الوحدة بمثابة الوداع للبطولة حيث تنهي آمال الفريق بنسبة كبيرة في التأهل وهو الأمر الذي يضع الفريق الإماراتي تحت الضغط.

وأعلن أغيري مدرب الوحدة التحدي قبل اللقاء مؤكدًا أنه لا بديل عن الفوز على الهلال مهما كانت المعطيات والظروف وقال ”نعلم قوة الفريق السعودي ومجموعة اللاعبين لديه لكن الفوز مهم لنا خاصة وأننا لم نحصد أية نقطة في البطولة بعد الخسارة في أول مباراتين“.

خبرات الهلال

يتسلح الهلال بخبرات لاعبيه ومديره الفني الأرجنتيني رامون دياز.

ويبقى الهلال متحديًا بعنصر الخبرة تحديدًا من خلال روح البطولة التي يملكها لاعبوه وهو ما أكده المهاجم القدير ياسر القحطاني في تصريحاته في المؤتمر الصحافي قائلاً ”عقدنا العزم على أن نكون ضيفًا ثقيلًا على الوحدة ونعي تمامًا صعوبة المباراة ونتمنى أن نكون في يومنا وتنتظرنا مباراة كبيرة وممتعة ونأمل أن تكون النتيجة لصالحنا ونفوز بالنقاط الثلاث“.

وأشار القحطاني إلى أن تداخل المنافسات يؤثر على الفرق باستثناء الهلال مضيفًا: ”فريقنا يملك روح البطل والمنافسة على جميع البطولات“.

أوراق الوحدة

يراهن الوحدة على بعض الأسلحة التي يملكها المدير الفني خافيير أغيري ولكن تبقى الأنظار متجهة نحو الهداف الأرجنتيني الموهوب سباستيان تيغالي صاحب الـ15 هدفًا وأحد النجوم الرائعين على مستوى الدوري الإماراتي.

ويسعى تيغالي لتقديم صورة مغايرة لأداء ومستوى الوحدة في البطولة الآسيوية خاصة أنه من اللاعبين المنتظر تألقهم في البطولة.

ويعتمد الوحدة أيضًا على خبرات القدير إسماعيل مطر بجانب المجري دشودشاك الذي قدم مباريات رائعة في بطولة أمم أوروبا الماضية وأحرز 6 أهداف في الموسم الحالي وهو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف.

ويرى أحمد عبدالحليم المدرب المصري السابق لفريق الوحدة في تصريحاته لـ ”إرم نيوز“ أن فريقه مازال يملك الفرصة في المنافسة على تذكرة التأهل بأبطال آسيا حال فوزه ذهابًا وإيابًا على الهلال.

وأضاف ”في الكرة الحديثة لم يعد للضيافة تأثير مهم، الوحدة قد يخسر على أرضه ويفوز خارج دياره والأمر يتوقف على تركيز اللاعبين وعطائهم“.

أسلحة هلالية

يراهن الهلال على بعض الأسلحة الهجومية المميزة القادرة على صناعة الفارق في تشكيلته أمام الوحدة الإماراتي.

ويبقى عنصر فارق الخبرات واضحًا بين الفريقين ولكن الهلال يملك مواهب مميزة في خط الهجوم تحديدًا على رأسهم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سجل 7 أهداف في الموسم الحالي ويعد أخطر أوراق الهلال.

ويراهن الموج الأزرق على نجمه البرازيلي ليو بوناتيتي الذي أحرز أيضاً 11 هدفًا وقدم مستويات رائعة بخلاف الجناح السريع نواف العابد مع عودة سالم الدوسري من الإصابة.

وأكد عمرو أنور، المدير الفني السابق لفريق الطائي السعودي في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“ أن الهلال فريق رائع ويقدم مباريات قوية وممتعة منذ تولي المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

وأشار إلى أن دياز نجح في إضافة بصمة الكرة الجماعية على أداء الفريق وهو ما أعطى البريق للهلال مرة أخرى بعد بداية مهزوزة في الموسم الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com