استدعاء عمر خريبين لمنتخب سوريا يثير الجدل على تويتر

استدعاء عمر خريبين لمنتخب سوريا يثير الجدل على تويتر

المصدر: إرم نيوز

انضم محترف نادي الهلال السعودي، عمر خريبين, لقائمة اللاعبين الذين تمّ استدعاؤهم من قبل منتخب سوريا، استعداداً لمباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية، والتي ستُقام أيام 23 مارس – 28 مارس الجاري.

ويلعب المهاجم السوري ضمن صفوف الهلال قادمًا من نادي الظفرة الإماراتي على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم.

وستتوجه بعثة المنتخب إلى ماليزيا بعد غد لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي موعد اللقاء مع منتخب أوزبكستان في افتتاح مرحلة إياب الدور النهائي من التصفيات ومنها سيغادر المنتخب إلى سيئول لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي في الثامن والعشرين من الشهر نفسه ضمن الجولة الثانية إيابا.

وتحتل سوريا المركز الرابع في المجموعة برصيد 5 نقاط خلف إيران المتصدرة (11 نقطة ) وكوريا الجنوبية الثانية (10 نقاط ) وأوزبكستان الثالثة (9 نقاط)، وتتقدم على قطر الخامسة (4 نقاط)، والصين السادسة الأخيرة (نقطتان).

كما تم استدعاء المهاجم فراس الخطيب إلى التشكيلة للمرة الأولى منذ 2011، بعدما رفض اللاعب المشاركة في صفوف المنتخب معلنا دعمه للمعارضة ضد الرئيس بشار الأسد.

وكانت آخر مشاركة دولية للخطيب في نهائيات كأس أمم آسيا في قطر في يناير 2011، قبل نحو شهرين من اندلاع الأحداث في سوريا التي سرعان ما تحولت إلى نزاع دام راح ضحيته أكثر من 300 ألف شخص.

ودشنت الجماهير السعودية هاشتاغا غاضبا على تويتر بسبب استدعاء ”خريبين“ باسم ”#خريبين_ينضم_لمنتخب_بشار“، فيما دافع جمهور الهلال عن اللاعب، مشددين أنه تم استدعاؤه لمنتخب بلاده وليس منتخب شخص.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com