كلاتنبرغ يكشف خططه لتطوير التحكيم في السعودية (فيديو)

كلاتنبرغ يكشف خططه لتطوير التحكيم في السعودية (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

كشف الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ رئيس دائرة التحكيم بالسعودية عن خطوات لتطوير التحكيم حيث سيبدأ مهمته الليلة بإدارة نهائي كأس وليّ العهد بين النصر والاتحاد.

وقال كلاتنبرغ لبرنامج ”آخر شوط“ في شبكة قنوات إم.بي.سي بروسبورت الناقلة للمباريات بالسعودية إنه سيبدأ بالنظر في احتراف الحكام المحترفين والمتفرغين لصقل مواهبهم وقدراتهم وضمان طريق واضح أمامهم ومنحهم فرصة للتطوير.

وأضاف: ”لابد أن يكون هناك أمامهم وأمامي تحد لتحقيقه ولن يحدث ذلك سوى بالتفرغ والاحتراف وأنا جاهز لذلك التحدي.“

وتولى كلاتنبرغ مسؤولية التحكيم السعودي بدلا من هاوارد ويب الحكم البارز السابق أيضا في الدوري الإنجليزي الممتاز في منصب مدير إدارة تطوير التحكيم في الاتحاد السعودي.

وسيدير كلاتنبرغ نهائي كأس ولي العهد الليلة وعن هذه المباراة قال: ”اخترت أفضل مساعدي الحكام للمباراة ودونهم لن أحقق أي نجاح.“

وسيساعد كلاتنبرغ كل من: فهد العمري كمساعد أول وأحمد فقيهي مساعد ثان بينما سيكون صالح الهذلول حكما رابعا وعبد الرحمن الزيد مراقبا للمباراة.

وردا على سؤال بشأن كيفية تعامله مع انتقادات وسائل الإعلام الإنجليزية قال: ”بالنسبة لي كحكم لا أنصت لما تقوله وسائل الإعلام وأقدم أفضل ما لدي وأتعامل نفسيا بشكل جيد مع اللاعبين والرياضة بشكل عام وأركز على عملي فقط.“

وأدار الحكم البالغ من العمر 41 عامًا نهائي بطولة أوروبا 2016 وكذلك نهائي دوري الابطال ونهائي كأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة