الهلال مرشح لقطع خطوة جديدة نحو استعادة لقب الدوري السعودي

الهلال مرشح لقطع خطوة جديدة نحو استعادة لقب الدوري السعودي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

سيكون نادي الهلال مرشحا قويا لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي والسابع في آخر ثماني مباريات في دوري المحترفين السعودي، عندما يلعب مع الفتح، صاحب المركز قبل الأخير، غدا الخميس.

وشعر الهلال بنشوة كبيرة وتلقى مطلع الأسبوع دفعة هائلة نحو الفوز بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 ويبدو قريبا من تعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب للمرة الـ 14.

وانتفض الهلال أمام غريمه الاتحاد في مباراة قمة، يوم الأحد الماضي، وحوّل تأخره بهدف إلى فوز 3-1 في لقاء عنيف شهد عدة اشتباكات بين اللاعبين لكنه وضع الهلال في موقف رائع نحو استعادة اللقب.

وتتمثل خسارة الهلال من هذه المباراة في إيقاف نواف العابد، لاعب الوسط، مباراتين بداعي الاحتفال بطريقة استفزازية لمشجعي الاتحاد عقب تسجيل الهدف الثالث، وتقدم الهلال بطعن ويتمنى رفع العقوبة.

وقبل 6 جولات فقط على النهاية يملك الهلال 50 نقطة وينفرد بالقمة بفارق ثماني نقاط عن النصر وتسع نقاط عن قطبي مدينة جدة الأهلي والاتحاد، بينما لا يملك أي فريق آخر فرصة للمنافسة.

وكتب ياسر القحطاني، قائد الهلال، على تويتر: ”القادم أصعب لأن الأمور لم تحسم.. بس ما يمنع نقول صدارة وبس“.

وأضاف رامون دياز، مدرب الهلال: ”بالفعل يتصدر الفريق المسابقة بفارق جيد، لكن من واقع خبرتي في عالم كرة القدم لا يمكن أن نكتفي بما حدث ويجب الاحتفاظ بذلك حتى النهاية“.

ولم يخسر الهلال في الدوري منذ تعثره 2-صفر أمام الاتحاد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في أول مباراة تحت قيادة دياز وحقق الفريق 16 فوزا في 20 مباراة ويظهر جديته للفوز باللقب.

أما الفتح بطل السعودية 2013 فيصارع للهروب من الهبوط بالوجود في المركز الـ 13 لكنه يتأخر بنقطة واحدة عن الوحدة صاحب المركز الـ 12.

وحصد الفتح نقطتين فقط من آخر ثلاث مباريات رغم أنه قبلها حقق فوزين متتاليين وسيحاول الخروج بأي نتيجة إيجابية أمام المتصدر.

وغدا أيضا سيحاول الأهلي، حامل اللقب، إنهاء سلسلة من ثلاث مباريات بلا فوز عندما يلعب مع الوحدة وذلك على أمل تحسين مركزه على الأقل.

وابتعد الأهلي عن صراع القمة بعدما فقد ثماني نقاط في آخر ثلاث مباريات إذ خسر أمام القادسية والنصر قبل أن يتعادل مع الخليج، يوم السبت الماضي، بعدما اهتزت شباكه بهدف قرب النهاية.

وستكون الفرصة متاحة تماما أمام الأهلي للانفراد بالمركز الثاني بسبب إقامة مباراتي الباطن مع الاتحاد والرائد مع النصر، يوم الثلاثاء المقبل، إذ يصطدم الاتحاد بالنصر في نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com