نادي الهلال السعودي يستأنف رسميًا ضد إيقاف نواف العابد

نادي الهلال السعودي يستأنف رسميًا ضد إيقاف نواف العابد

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

قرر مجلس إدارة نادي الهلال السعودي الاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، القاضي بإيقاف لاعب الفريق الأول بالنادي نواف العابد مباراتين بسبب الأحداث التي صاحبت الكلاسيكو، يوم الأحد الماضي، أمام الاتحاد.

وأفادت مصادر، مساء اليوم الثلاثاء، أن إدارة النادي على قناعة تامة بعدم أحقية اللاعب في العقوبة الموقَّعة ضده من قبل لجنة الانضباط، لكونه أكد عدم تعمده إثارة مشاعر جماهير الاتحاد في الاحتفال بالهدف الذي أحرزه.

وكانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف العابد مباراتين بسبب احتفاله بتسجيل هدف أمام جماهير فريق الاتحاد، ما أثار غضبها، كما قررت إيقاف فهد المولد مباراة وتغريم نادي اتحاد جدة 225 ألف ريال بسبب قذف جماهيره قوارير المياه والأحذية على لاعبي الهلال.

وكان العابد حاول الاشتباك مع بعض لاعبي الاتحاد عقب صفارة نهاية المباراة لولا تدخل زميله بالفريق محمد الشلهوب، الذي اندفع إلى الملعب وسيطر على العابد.

وسجل العابد هدف فريقه الثالث في تلك المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة جزاء، ثم اتَّجه نحو مدرجات جماهير الاتحاد، ليحتفل بالهدف من خلال الرقص بشكل استفزَّ الجماهير، فألقت عليه قوارير المياه والأحذية.

ويشهد الموسم الحالي تألق العابد في صفوف الهلال بعد أن شارك في 13 مباراة سجل فيها 6 أهداف وصنع 4 أهداف.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية موجة غضب كبيرة من جانب جماهير وإعلام نادي الهلال، ودشنوا ”هاشتاغ“ باسم ”#إيقاف_نواف_العابد“.

وأكد الهلاليون أن قرار الانضباط ظالم ومجحف بحق نواف العابد، ويزيد من احتقان الوسط الرياضي، موضحين أن من حق اللاعب الاحتفال بالهدف، وأن الجماهير الاتحادية هي التي استفزت اللاعب بعدما ألقت عليه قوارير فارغة.

وغرَّد الصحفي حماد الدوسري:“كالعادة اختراع العقوبات يبدأ تطبيقه على الهلال، أجل العابد هو من استفز الجمهور بالاحتفال أمامهم، والجمهور يرمي المقذوفات من قبل التنفيذ“.

وكتب الإعلامي صالح الشحي: ”تم إيقاف نواف العابد لاحتفاله بالهدف، ولكن -بإذن الله- لن تستطيع أي قوة إيقاف جماهير الهلال العظيم بالاحتفال بالألقاب“.

وعلّق الصحفي محمد السبيعي: ”إيقاف العابد هو محاولة لعرقلة الهلال في بطولة الملك ليتسنَّى للنصر والأهلي  مقاسمة الهلال بطولات الموسم“.

وكتب الإعلامي متعب العبدالهادي:“الهلال سيرفع استئنافًا على عقوبة العابد، وعلى اتحاد عزت النظر بالاستئناف، وألا يكون مصيره مثل استئناف عقوبة الفرج اللي ما ندري وش صار عليه“.

وقال الصحفي صالح الحناكي:“لجنة الأهلاوي خالد بانصر تواصل عبثها في الرياضة السعودية وتمارس عنترياتها كالعادة ضد الهلال، والعابد يحتفل بهدفه داخل الملعب فكيف يعاقب ؟!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com