السعودية.. هل ألقى حاتم باعشن الحذاء على جماهير الاتحاد؟ (صورة)

السعودية.. هل ألقى حاتم باعشن الحذاء على جماهير الاتحاد؟ (صورة)

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

نفت مصادر قريبة من إدارة الاتحاد السعودي، قذف حاتم باعشن رئيس النادي جماهير العميد بالحذاء مشددين على أن الصورة المتداولة تمت معالجتها بواسطة الفوتوشوب.

وتداول مغردون سعوديون صورة لرئيس نادي الاتحاد يلقي حذاءه على الجماهير.

وكانت جماهير الاتحاد قد ألقت بالأحذية وزجاجات المياه على أرضية الملعب لمهاجمة لاعبي الهلال اعتراضاً منها على الهدف الأول للفريق الأزرق الذين قالوا عنه أنه هدف غير أخلاقي بالمرة.

إلى ذلك، هاجم حاتم باعشن، الحكم السويدي يوناس إريكسون، الذي أدار مباراة فريقه مع ضيفه الهلال في المرحلة العشرين لبطولة الدوري السعودي لكرة القدم أمس الأحد.

وقال باعشن، في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء، الذي انتهى بفوز الهلال بثلاثة أهداف لهدف ”الانفلات حدث من الفريقين، وليس من لاعبي الاتحاد فقط ولكن من لاعبي الهلال ايضًا“.

وتابع: ”نواف العابد تعمد الاحتفال أمام جماهير الاتحاد، ألم يكن هذا انفلاتا؟!!، لا تشيروا إلى انفلات لاعبي الاتحاد فقط بل الهلال ايضًا“.

واستطرد: ”حركة نواف العابد سببت الانفلات، إنه لاعب منتخب وقائد فريق الهلال وأقول له عيب، ولو كان الحكم يدرك كيفية إدارة المباراة، لكان من المفترض أن يطرده لسوء السلوك“.

وأضاف: ”الحكم السعودي لو كان يدير المباراة ما كنا شاهدنا هذه المهازل التي حدثت في اللقاء“.

واختتم باعشن تصريحاته: ”راجعوا حساباتكم في تولية الحكام الأجانب للمباريات، الحكم السعودي يقود المواجهات بأفضل ما يمكن“.

وكانت المباراة، التي جرت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، شهدت مشادات من لاعبي الفريقين، تطورت إلى اشتباكات مع نهاية المباراة، كما توقفت أكثر من مرة بسبب إلقاء جماهير الاتحاد زجاجات المياه على أرض الملعب.

إلى ذلك، أبدى نواف بن سعد، رئيس نادي الهلال، سعادته بفوز فريقه 3 / 1 على مضيفه الاتحاد.

وقال نواف بن سعد، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: ”الحكم تساهل في بعض الحالات التي تستوجب البطاقات، وسنستمر في طلب الحكام الأجانب“.

وأضاف : ”إذا كان جمهور الاتحاد يرى أن نواف العابد اخطأ فأنا اعتذر لجميع الاتحاديين بالنيابة عنه“.

وترى جماهير الاتحاد أن العابد تعمد استفزازها عقب تسجيله الهدف الثالث للهلال من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، مما دفعها لإلقاء زجاجات المياه إلى أرض الملعب.

وتابع : ”جمهورنا وفي وأخص جمهور المنطقة الغربية عودونا على هذا الحضور“.

وذكر : “ نصاب كفريق بالإحباط إذا قدمنا مستويات جيدة ولا نرى جمهورنا حاضرًا في الملعب، نتقبل عتاب المحب من جمهور الهلال، وما وصلنا إليه هو بفضل الله ثم فضلهم“.

وأوضح : “ لم نحسم الدوري وما زال الطريق طويلا، نسعى بأن نحقق الانتصار فيما تبقى من المباريات“، مضيفا “ هناك أكثر من لقطة في المباراة كانت تستدعي طرد أكثر من لاعب من فريق الاتحاد“.

واستطرد ”جميع أهداف الهلال تم تسجيلها في المرمى القريب من مدرجات جماهير الاتحاد“.

وعزز الهلال صدارته للدوري السعودي بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه النصر، قبل ست مراحل على انتهاء البطولة.

وقال : “ لا يوجد أي مفاوضات فعلية فيما يتعلق بالاستثمار والرعاية، و دور أعضاء شرف الهلال مثالي في النادي، وكل منهم يعرف دوره ولا يمكن أن يقدم أحدهم على مفاوضات أي شركة دون علم الإدارة، و مفاوضات شركة طيران القطرية غير صحيح اطلاقًا“.

واختتم نواف بن سعد تصريحاته متطرقًا إلى البطولة الآسيوية، حيث قال ”وضع الهلال في البطولة الآسيوية جيد، وسنسعى لصدارة المجموعة والتأهل“.

في ذات السياق، أبدى رامون دياز، مدرب فريق الهلال،عن سعادته بفوز فريقه 3 / 1 على مضيفه الاتحاد في قمة مباريات المرحلة العشرين لبطولة الدوري السعودي.

وقال دياز، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: ”توقعت صعوبة المباراة وعرفت نقاط القوة والضعف لدى الاتحاد“.

وتابع: ”تركيز الاتحاد على الهجمات المرتدة فادهم كثيرًا حيث استغلوا واحدة وسجلوا بالفعل من خلالها“.

وأضاف ”لا أود الحديث على لاعب بعينه، نظرتي للمجموعة ككل، لعبنا بتشكيلة جيدة و عمر وجحفلي قدما الإضافة للفريق، وهذا المطلوب منهم“.

وواصل: ”عبدالله الحافظ تعرض للإصابة بشد عضلي ربما بسبب تغيبه في مباراتين ماضيتين وقررنا إشراك محمد جحفلي وكان قرارا موفقا“.

واستطرد ”نهدي هذا الفوز الثمين إلى جماهير الهلال، نادينا لديه نقاط إيجابية عدة منذ قدومي للفريق“.

وزاد: ”لم نخسر سوى مباراة واحدة، ويجب أن نركز على الأمور الإيجابية ونحاول تطويرها“.

واختتم المدرب الأرجنتيني: ”لاشك أن فريقنا يتصدر بفارق جيد ولكن حسب خبرتي في كرة القدم لا يمكن أن نقتنع بصدارتنا حتى ينتهي الدوري“.

وعزز الهلال موقعه في صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه النصر، قبل ست مراحل على انتهاء المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com