الاتحاد والهلال.. مواجهة مفصلية في تحديد بطل دوري جميل

الاتحاد والهلال.. مواجهة مفصلية في تحديد بطل دوري جميل

المصدر: الرياض - إرم نيوز

يسعى فريق الهلال إلى الاقتراب خطوة كبيرة من حسم لقب الدوري السعودي مبكرا، عندما يواجه مضيفه الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يوم الأحد المقبل في ختام المرحلة العشرين للمسابقة.

ويطمح الاتحاد، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة، إلى تقليص الفارق عن الهلال (المتصدر) برصيد 47 نقطة ، حيث أن أي تعثر للهلال قد تعيد الحسابات لدخول النصر، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة، في منافسة ثلاثية في حالة فوزه في مباراته المقبلة ، أما في حال فوز الهلال على الاتحاد سيبعده بتسع نقاط عن مضيفه ويعني بنسبة كبيرة الحسم قبل ست مراحل من نهاية البطولة والقضاء على آمال الاتحاد .

ويعتمد الاتحاد الذي يقوده المدرب التشيلي سييرا على مجموعة من العناصر الشابة مدعمة ببعض عناصر الخبرة مثل فواز القرني وأحمد عسيري وعدنان فلاته وفهد المولد والكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود كهربا والتونسي أحمد العكايشي.

واستنادا إلى الأمور الفنية، فإن الكفة تميل نسبيا لصالح الهلال، لكن الاتحاد لن يكون سهلا وربما يكرر سيناريو مباراة الذهاب، عندما تغلب على الفريق الأزرق بثنائية نظيفة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، خصوصا أنه يظهر دائما بصورة مختلفة أمام الفرق الكبيرة.

ويسعى الهلال، الذي يسير بخطى ثابتة، إلى تجاوز عقبة مضيفه الاتحاد أو على الأقل الخروج بالتعادل خصوصا وأنه يعد حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في ظل تكامل صفوفه وتوهج جميع لاعبيه.

ويبرز في صفوف الهلال عدد من اللاعبين الدوليين، مثل أسامة هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد وعبد الملك الخيبري، إلى جانب الرباعي الأجنبي الأوروجوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خريبين والبرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه هداف الفريق ليو بوناتيني.

وتنطلق الجولة غداً الخميس بمباراة واحدة، حيث يستضيف فريق الاتفاق نظيره الرائد على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، وفي رصيد الاتفاق 22 نقطة بالمركز الثامن ، في حين يملك الرائد 23 نقطة بالمركز السابع .

ويستضيف النصر الذي يحتل المركز الثاني بـ41 نقطة نظيره الفيصلي الذي يحتل المركز الحادي عشر بـ18 نقطة بعد غد الجمعة ، في مهمة لا تخلو من صعوبة حيث يسعى النصر جاهدا لمطاردة الهلال ، والفيصلي للتخلص من مطاردة الفرق الأخيرة له ما يجعله في موقف أكثر تعقيداً عند خسارته المباراة ليكون في مصاف الفرق المهددة بالهبوط لدوري أندية الدرجة الأولى.

ولا يخدم التعادل النصر أو الفيصلي كثيرا وقد يقلص حظوظ الأول في المنافسة ويمهد الطريق أمام الهلال المتصدر للاقتراب كثيرا من التتويج باللقب.

كما يلعب بعد غد فريق الباطن، الذي يحتل المركز العاشر مع الوحدة، صاحب المركز الثاني عشر، وفي رصيد الأول 20 نقطة ، في حين لدى الوحدة 16 نقطة .

ويلعب الأهلي (حامل اللقب) مع مضيفه الخليج يوم السبت القادم على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد.

ومن الناحية الفنية، فإن الكفة تميل لصالح الأهلي، صاحب المركز الرابع برصيد 40 نقطة، الذي يقدم مستويات ملفتة خاصة في مشواره الآسيوي بعد حصده النقاط الست والعلامة الكاملة في أول جولتين من مرحلة المجموعات، لذا يسعى الأهلي إلى العودة بالنقاط الثلاث ليظل في مربع المنافسة على اللقب في حال تعثر الفرق الثلاث الأولى .

ويبحث الخليج، الذي يحتل المركز الأخير برصيد 14 نقطة، عن طوق النجاة من شبح الهبوط الذي قد يعمق بقاءه بهذا المركز في حال تعثره ، وربما تكون المباراة صعبة عليه لكن قد يحدث مفاجأة أمام الأهلي ليتشبث بأمل البقاء في دوري المحترفين.

وفي باقي المباريات، يلتقي فريق الفتح (قبل الأخير) برصيد 15 نقطة مع الشباب، الذي يحتل المركز الخامس بـ26 نقطة ، والتعاون السادس برصيد 24 نقطة مع القادسية التاسع برصيد 21 نقطة يوم السبت المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com