السعودية تنظم أول بطولة نسائية للفروسية في تاريخها

السعودية تنظم أول بطولة نسائية للفروسية في تاريخها

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تشهد السعودية بعد أيام، انطلاق أول بطولة نسائية للفروسية في تاريخ المملكة التي قصرت لعقود طويلة المشاركة في هذه الرياضة التي تضرب بعيدًا في جذور المملكة الصحراوية على الرجال.

وسيقام كرنفال الفروسية النسائي الأول (ف. س) على مضمار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات، لمدة 6 أيام تبدأ من يوم الخميس المقبل، بمشاركة فارسات من السعودية ودول أخرى.

وتجري منافسات الكرنفال في الفترة من 2 إلى 11 مارس/آذار المقبل على مرحلتين، الأولى تشمل قفز الحواجز والكرنفال الترفيهي خلال الأيام الثلاثة الأولى للكرنفال، وهي مخصصة للمتسابقات من الفارسات السعوديات فقط، بينما تجري المرحلة الثانية خلال الأيام المتبقية، وتشارك فيها المتنافسات من الدول الخليجية والعربية والأجنبية الأخرى.

ويشرف الاتحاد السعودي للفروسية على الكرنفال بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة التي عين العاهل السعودي الملك سلمان العام الماضي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيلًا للقسم النسائي فيها كأول امرأة في المنصب المستحدث.

ويمثل الكرنفال جانبًا جديدًا من تحول جذري تشهده المملكة منذ إقرار خطة تغيير واسعة تحت مسمى ”رؤية السعودية 2030″، ويشمل كثيرًا من جوانب المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وسيقتصر حضور الكرنفال والمشاركة فيه على النساء فقط، لكنه سيحظى بتغطية إعلامية واسعة، بسبب كونه الأول من نوعه في المملكة المحافظ التي تطبق الشريعة الإسلامية وتحظر الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com