بيرسبوليس والهلال.. صدام إيراني سعودي جديد في دوري أبطال آسيا

بيرسبوليس والهلال.. صدام إيراني سعودي جديد في دوري أبطال آسيا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

انتهت مواجهتا العرب مع إيران اللتان جرتا الاثنين، بالتعادل بعد فوز استقلال خوزستان على الفتح السعودي 1-0 وفوز الأهلى الإماراتي على استقلال طهران 2-1 ، وتتجه الأنظار لمواجهة الأقوياء التي تجرى اليوم الثلاثاء إذ يرحل الهلال السعودي نحو سلطنة عمان لمواجهة بيرسبوليس ويستضيف العين فريق ذوب اهن أصفهان.

وتعتبر الفرق الأربعة التي تلتقي مساء الثلاثاء من أقوى الفرق العربية والإيرانية المرشحة للتنافس على اللقب وهو ما يعطي للقاءين قيمة أكبر من لقاءات الاثنين.

ونستعرض أبرز لقاءات الجولة الأولى والذي يجمع الهلال السعودي وبيرسبوليس الإيراني..

بيرسبوليس – الهلال

يعتبر اللقاء إحدى أقوى مواجهات الجولة الأولى من دوري المجموعات لقيمة الفريقين، فالهلال السعودي يلقب بالزعيم وهو الفائز باللقب مرتين ويحلم بالعودة لمنصات التتويج والمشاركة في كأس العالم للأندية ، فيما يعتبر فريق بيرسبوليس –المعروف باسم بيروزي – أحد الأندية التي شاركت في البطولات الآسيوية لفترة طويلة وتوج بلقب كأس الكؤوس مرة واحدة.

ويلعب اللقاء في سلطنة عمان وهو ما يفتح باب الاحتمالات لكون الفريق السعودي سيجد مؤازرة قوية من أنصاره عكس الفريق الإيراني.

تواجه الفريقان بضع مرات في النسخ السابقة وكان آخرها في نسخة 2015 في دور الـ 16 وفاز بيروزي ذهابا 1-0 لكن الهلال تمكن من التعويض إيابا وفاز 3-0 ليبلغ ربع النهائي.

ويضم الفريق الإيراني لاعبين مميزين ويتصدر الدوري الإيراني بفارق مريح عن مطارديه ومن أبرز لاعبيه المهاجمان مهدي تاريمي ووحيد أميرو وهما هدافا الفريق في الدوري الإيراني.

بينما يتصدر الهلال السعودي الدوري السعودي الممتاز ويذهب بخطى ثابتة نحو اللقب ويأمل في العودة للتويج القاري مجددا.

ويضم الهلال عددا من لاعبي الخبرة في كل الخطوط ويعتمد على محترفيه البرازيلي ليو بولتيني ومواطنه كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والسعوديين سلمان الفرج والمخضرم ياسر القحطاني والشلهوب مع خبرة المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

وعبر المدرب الأرجنتيني عن رغبته في العودة بنقط الفوز من سلطنة عمان على حساب الفريق الإيراني وقال :“ الفريقان يتصدران الدوري في بلديهما وسيكون اللقاء قويا لكننا سنحاول تعطيل مفاتيح قوة الفريق الإيراني وتحقيق الفوز.“

كما عبر لاعبو الفريق السعودي عن رغبتهم في الفوز رغم الحذر من الفريق المنافس وقال البرازيلي بوليتيني أن الفريقين سيلعبان بحذر خوفا من الهزيمة في بداية المشوار وسيلعبان على نقط ضعف بعضهما بحثا عن الفوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com