السعودية.. الفيفا يصدم جماهير الاتحاد

السعودية.. الفيفا يصدم جماهير الاتحاد

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

‎قالت تقارير صحفية مطلعة إن الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا)، أصدر قرارًا يقضي بإلزام نادي الاتحاد السعودي بدفع 3 ملايين يورو لصالح نادي فاسكو دي غاما البرازيلي.

‎وبحسب ما نقلت ”عين اليوم“ من مصادر مطلعة أن خطابًا وصل للاتحاد في التاسع من فبراير الجاري، يلزم فيه إدارة الفريق بدافع 3 ملايين يورو (قرابة 12 مليون ريال سعودي)، بينما سيكون موعد السداد الأول من شهر مارس المقبل كحد أقصى.

‎ويدين الاتحاد للبرازيليين بقرابة 5 ملايين يورو في صفقة المهاجم دي سوزا الذي ارتدى القميص الأصفر موسم 2012 قبل أن يرحل عن النادي بسبب خلافات مالية.

‎وبحسب بيان الفيفا، فإن محامي نادي الاتحاد بات ملزمًا بجلب صورة الحوالة في جلسة المحكمة في الـ 15 من شهر مارس، وإلا ستصدر عقوبات أخرى على النادي.

من جهة أخرى كشفت تقارير صحفية مطلعة نقلتها صحيفة ”سبق“ السعودية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقَّى مساء اليوم خطابًا من لجنة الانضباط في ”الفيفا“، يفيد فيه برفض خطاب الالتماس الذي تقدَّم به نادي الاتحاد، وطالب بتثبيت خصم النقاط الثلاث، وإغلاق ملف القضية.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تقدمت في وقت سابق بخطاب التماس للجنة الانضباط في الفيفا، تطالب فيه بإعادة النقاط الثلاث، قبل أن يتم رفضه، وتُغلق القضية مساء اليوم؛ وبالتالي يبقى الاتحاد على رصيده السابق 41 نقطة محتلًا الترتيب الثالث.

وقال نادي الاتحاد في بيان رسمي نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ إنه تلقى خطابًا من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد برفض طلب نادي الاتحاد إعادة النقاط الثلاث.

وقال الاتحاد في بيانه إن لجنة الانضباط رفضت طلب النادي رغم كافة الجهود التي بذلها، والدعم الذي تلقاه من المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وشدد البيان على ثقة الإدارة في جهود اللاعبين ودعم الجماهير لتعويض النقاط والتتويج ببطولة الدوري السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com