كم سيتقاضى مارك كلاتنبرغ من الاتحاد السعودي؟

كم سيتقاضى مارك كلاتنبرغ من الاتحاد السعودي؟
Britain Football Soccer - Crystal Palace v Manchester United - FA Cup Final - Wembley Stadium - 21/5/16 Referee Mark Clattenburg Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

قالت صحيفة ”صن“ الإنجليزية الشهيرة إن الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ سيحصل على راتب سنوي يعادل 5 أضعاف راتبه الحالي بانتقاله إلى السعودية.

وبحسب ما نقلت الصحيفة فإن كلاتنبرغ الذي سيتولى مهمة تطوير لجنة التحكيم السعودية سيتقاضى 500 ألف جنيه إسترليني سنويًا.

وسيخلف كلاتنبرغ، ابن جلدته، الحكم السابق هاوارد ويب الذي انتقل للعمل مديرًا تنظيميًا في لجنة الحكام التابعة لدوري المحترفين الأمريكي.

في السياق ذاته كشفت تقارير صحيفة إسبانية أن لاعب خط الوسط الإسباني خوان ماتا قد يكون تسبب في قرار الحكم مارك كلاتنبرغ  بالرحيل إلى الدوري السعودي.

وقالت صحيفة ”أس“ الإسبانية، اليوم الجمعة، إن وصف كلاتنبرغ لماتا بـ“الإسباني الغبي“ عام 2012 خلال مباراة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، قد يكون هو السبب بقرار الحكم في الرحيل للسعودية، حيث يشعر أنه لم يتلقَ الدعم الكافي من لجنة الحكام آنذاك.

إضافة إلى ذلك، فإن اللاعب النيجيري جون أوبي ميكيل الذي كان لاعبًا لتشيلسي تعرض لموقف عنصري من جانب الحكم الذي أدار نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 ونهائي يورو 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com