النداء الأخير للأهلي والنصر للحاق بقطار الهلال في الدوري السعودي

النداء الأخير للأهلي والنصر للحاق بقطار الهلال في الدوري السعودي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

قبل ثماني جولات على نهاية دوري المحترفين السعودي، يبدو الهلال الأقرب لإحراز اللقب، بينما سيصطدم الأهلي والنصر معا في مباراة قمة يوم الجمعة في لقاء بمثابة الفرصة الأخيرة للحاق بالمتصدر.

والفائز فقط في هذه المواجهة سيملك فرصة حقيقية في مواصلة المنافسة مع الهلال حتى الأمتار الأخيرة للموسم الجاري.

ولدى الهلال 44 نقطة من 18 مباراة ويتفوق بأربع نقاط على الأهلي حامل اللقب وثاني الترتيب، بينما يليه النصر والاتحاد ولكل منهما 38 نقطة، وإن كان الاتحاد يبقى يحاول استعادة ثلاث نقاط مخصومة من رصيده.

لكن قبل حتى أن يلعب الأهلي على أرضه في جدة مع النصر سيكون الهلال قد واجه قبلها يوم الخليج، صاحب المركز 13 وقبل الأخير.

وإذا فاز الهلال، كما هو متوقع، وحقق انتصاره الخامس في آخر ست مباريات فإنه سيكون تقدم بسبع نقاط على الأهلي وفرض ضغطا كبيرا على الفريقين الفائزين بلقب الدوري في آخر ثلاثة مواسم.

وحقق الأهلي سلسلة من 7 انتصارات متتالية وعاد بقوة لدائرة المنافسة على اللقب، قبل أن يتعرض لخسارة مفاجئة 4-1 أمام القادسية، يوم الخميس الماضي.

لكن الأهلي تعافى سريعا وفاز 3-1 على القادسية في دور الـ16 لكأس الملك، يوم الاثنين الماضي، بعد عرض مختلف تماما عن لقاء الدوري.

وقال كريستيان غروس، مدرب الأهلي، عقب الانتصار الأخير: ”بدأنا الإعداد لمباراة النصر في الدوري واللاعب الأكثر جاهزية في المران هو من سيلعب في المباراة المقبلة“.

وأضاف: ”الفريق استعاد روح التحدي والرغبة في الفوز ببطولة“.

ووسط جدل حول العديد من قرارات التحكيم في المباريات الأخيرة أصدر الأهلي بيانا طالب بتعيين حكام أجانب لكل مبارياته المتبقية.

وقال الأهلي في بيان: ”ستتكفل إدارة النادي بتكاليف الحكام الأجانب سواء في جدة أو خارجها، وذلك تحقيقا لأبسط مستويات العدالة للمنافسات المحلية“.

وفاز النصر في آخر مباراتين بالدوري وحقق أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات ويدرك تماما أن أي تعثر سيبعده عن اللحاق بالهلال.

أما الاتحاد فسيخوض اختبارا صعبا، يوم السبت المقبل، في ضيافة الشباب الذي يعاني في المباريات الأخيرة مع مدربه سامي الجابر.

وجمع الشباب نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات وحقق فوزا واحدا فقط في آخر عشر مباريات مما فرض ضغطا على الجابر قائد الهلال ومنتخب السعودية السابق.

ويأتي الشباب بالمركز الخامس برصيد 26 نقطة وانتهت تقريبا آماله في دخول المربع الذهبي، لكن فقدان المزيد من النقاط قد يكلفه التراجع بشكل أكبر إذ يتقدم بأربع نقاط على الرائد والاتفاق.

وغدا الخميس يلعب الفتح، صاحب المركز 12 والذي جمع سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات، مع التعاون، ثامن الترتيب.

أما يوم الجمعة فيلعب الفيصلي صاحب المركز 11 مع الرائد والوحدة فريق الذيل مع الاتفاق، فيما يلتقي القادسية تاسع الترتيب مع الباطن العاشر في لقاء للابتعاد عن الهبوط يوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com