رئيس سابق للشباب السعودي سبب أزمة محمد العويس – إرم نيوز‬‎

رئيس سابق للشباب السعودي سبب أزمة محمد العويس

رئيس سابق للشباب السعودي سبب أزمة محمد العويس

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

تسبب رئيس سابق لنادي الشباب السعودي، في الأزمة التي تشهدها الكرة السعودية حالياً بسبب انتقال الحارس محمد العويس للنادي الأهلي.

وبحسب ما نقلت صحيفة ”عكاظ“، وفقاً لمصادرها الخاصة، فإن هذا الرئيس هو من وراء البيانات التي أصدرتها إدارة عبدالله القريني بخصوص انتقال الحارس الدولي محمد العويس للأهلي، بعد معارضته للصفقة، رغم أن إدارة النادي ممثلة في عبدالله القريني ومدير الاحتراف ماجد المرزوقي أنهيا الاتفاق مع مفاوض النادي الأهلي وليد معاذ.

‎وأكدت المصادر أن تدخل الرئيس السابق المتأخر ساهم في تغير مسار المفاوضات، بعد طلبه من القريني عدم الاعتراف بالاتفاقية التي أبرمها المرزوقي وذلك بالتنسيق مع الأخير، على أن يُخفى التفويض.

في المقابل، يتحمل الرئيس السابق كامل المبالغ المالية المترتبة على إدارة الشباب إثر إخلاله بالاتفاقية مع الأهلي، المتمثلة في تحمله الغرامة المالية التي أصدرتها لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم بحق مدير الاحتراف المرزوقي البالغة 300 ألف ريال.

‎وتشير المصادر إلى أن مسؤولا بنادي الشباب تحدث مع مسؤول في الأهلي، وكشف له كامل القصة التي دارت خلف كواليس الموقف الشبابي الذي تغير فجأة، وأثار أزمة بين الناديين عبر بيانات إعلامية صدرت من قبل إدارة الشباب.

من ناحية أخرى، رصدت صحيفة ”الحياة“، أهم الانتقالات التي أحدثت حالة من الجدل في الشارع الرياضي السعودي خلال السنوات القليلة الماضية:

1- أسامة هوساوي

المدافع الدولي صاحب 3 انتقالات مثيرة، الأول هو رحيله عن الهلال لصالح أندرلخت البلجيكي للاحتراف ثم عودته ومنافسة حامية بين الهلال والأهلي قبل أن يختار اللاعب التوقيع للأهلي ثم يكمل مدة تعاقده الأربع سنوات مع الأهلي ويختار بعدها العودة للهلال ضاربًا برغبة الأهلاويين في استمراره عرض الحائط.

2- عبدالعزيز الجبرين

منافسة نصراوية هلالية شرسة على التعاقد مع لاعب الرائد السابق واختفاء اللاعب عن الأنظار، مثل ما حدث مع الحارس محمد العويس قبل أن يخرج اللاعب ويعلن عن رغبته على الملأ على حسابه بتويتر كاشفًا عن ميوله النصراوية ورغبته في اللعب للعالمي .

3- عبدالفتاح عسيري

نجم الاتحاد الذي أكمل مدة تعاقده مع الاتحاد وهي خمس سنوات عندما قدم إليه من حطين ليعلن عن توقيعه للأهلي المنافس اللدود للاتحاد، في صفقة أشعلت الشارع الرياضي وقتها، حيث رفض اللاعب البقاء مع ناديه وقرر الرحيل للجار .

4- ياسر القحطاني

اشتعل الشارع الرياضي مؤخرًا بعد الكشف عن كواليس انتقال اللاعب ياسر القحطاني، نجم الهلال الحالي، من فريقه القادسية، حيث كانت المنافسة حامية الوطيس بين الهلال والاتحاد للظفر باللاعب، حتى أن الاتحاد عرض وقتها 40 مليون ريال في صفقة خيالية وقتها قبل أن يعلن اللاعب رغبته في الانتقال للهلال.

5- أحمد الفريدي

لاعب النصر الحالي والهلال والاتحاد السابق ، انتهى تعاقد اللاعب مع الهلال ورفض اللاعب عرض ناديه للتجديد لينتقل لصفوف الاتحاد في صفقة خيالية وقتها ححيث استقبل اللاعب في مدرجات العميد عشرات الآلاف الذين حضروا خصيصاص لتحيته.

6- نايف هزازي

اللاعب الدولي الذي انتقل من الاتحاد للشباب وصاحب عملية انتقاله من الشباب للنصر حالة جدل غير عادية في الشارع الرياضي، قبل أن يخفت نجم اللاعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com