رسميًا.. تحديد الدول المُستضيفة للمواجهات السعودية الإيرانية في دوري أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. تحديد الدول المُستضيفة للمواجهات السعودية الإيرانية في دوري أبطال آسيا

رسميًا.. تحديد الدول المُستضيفة للمواجهات السعودية الإيرانية في دوري أبطال آسيا

المصدر: إرم نيوز ـ أحمد نبيل

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن البلد المستضيف لمواجهات الأندية السعودية ونظيراتها الإيرانية في دوري أبطال آسيا، حيث تتسبب علاقة البلديْن المتوترة سياسيًا في تجنب إقامة مواجهة أنديتهما في الرياض وطهران.

واعتمد الاتحاد الآسيوي مجمع السلطان قابوس في العاصمة العُمانية مسقط لمباراتي الهلال السعودي و بيروزي الإيراني واللتين ستقامان يومي ٢١ فبراير و ٢٤ أبريل.

كما تم اعتماد مجمع السلطان قابوس أيضا لمباراة الأهلي السعودي وذوب آهن الإيراني يوم الـ٢٨ من شهر فبراير، وملعب استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الدوحة للقاء الإياب يوم ٨ مايو.

ورفض الاتحاد السعودي مواجهة العراق في تصفيات كأس العالم 2018 في إيران، حيث سبق أن حددت العراق طهران لاستضافة مبارياتها في التصفيات المزدوجة.

إلى ذلك، رفض الاتحاد الآسيوي استئناف الاتحاد السعودي ضد قرار تغريمه 150 ألف دولار بسبب منحه تراخيص لأندية غير مستحقة.

وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم الجمعة إن لجنة الاستئناف اجتمعت يوم الخميس وأصدرت قراراً واحداً برفض استئناف الاتحاد السعودي ضد القرار السابق الصادر منتصف العام الماضي.

ورفضت اللجنة وأيدت العقوبة بعد ثبوت منح لجنة التراخيص بالاتحاد السعودي رخصاً غير مستحقة لناديي النصر والأهلي التي أتاحت لهما المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخة 2015، حيث ذكر الاتحاد الآسيوي أن ناديي النصر والأهلي كانا مطالبين بمستحقات متأخرة ولم يكونا حينها مؤهلين للحصول على رخصة المشاركة في البطولة القارية التي منحها الاتحاد السعودي لهما.

وأوضح الاتحاد القاري أن غرامة المئة وخمسين ألفاً، سيكون منها مبلغ مائة ألف دولار معلقة لمدة عامين في حال تكرر الخطأ من قبل الاتحاد المحلي في المستقبل.

وأكدت لجنة الاستئناف أنه يجب دفع الغرافة في غضون 30 يوما من تاريخ رفض الاستئناف أي خلال شهر من الآن فضلا عن دفع تكاليف الاستئناف وقدرها ألف دولار ، مع إبلاغ الاتحاد السعودي بأنه في حال تكرار ذلك ستكون العقوبة أشد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com