العويس يعلن انضمامه رسميًا للأهلي السعودي.. والشباب يشكو اللاعب وناديه – إرم نيوز‬‎

العويس يعلن انضمامه رسميًا للأهلي السعودي.. والشباب يشكو اللاعب وناديه

العويس يعلن انضمامه رسميًا للأهلي السعودي.. والشباب يشكو اللاعب وناديه

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أصدر نادي الشباب السعودي بيانا رسميا يوضح خلاله ملابسات قضية محمد العويس، حارس مرمى الفريق، وحقيقة انضمامه للنادي الأهلي، وأوضح البيان قيام النادي بتقديم شكوى ضد اللاعب وناديه.

وأشار الشباب في بيانه إلى أن إدارة النادي أبدت رغبتها في استمرار الحارس، وهو ما كان يرغبه الأخير أيضا الإ أنّ تدخل الأهلي في الأمور دفع اللاعب للتمرد.

وأوضح مجلس إدارة النادي أن الأهلي انتهك لائحة الاحتراف واللوائح الدولية بتفاوضه مع العويس قبل دخوله في فترة الـ6 أشهر الحرة.

وشدد الشباب على رغبته في الحصول على حقه، مؤكدا أنه تقدم بشكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد النادي الأهلي والحارس محمد العويس، مطالبًا الاتحاد بتطبيق النظام والقانون.

وجاء في البيان: ”كان نادي الشباب حريصا على تجديد عقد اللاعب وحاول مع اللاعب مرات عديدة على مدار أشهر، وكان هناك قبول مبدئي من اللاعب، لكن هذا الأمر اختلف بشكل جذري منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، إذ أبدى اللاعب رفضه لجميع محاولات تجديد عقده بأسباب كثيرة وواهية“.

وتابع البيان: ”فوجئنا بعد فراغ اللاعب من المعسكر التدريبي للمنتخب اختفاء اللاعب وانقطعت جميع السبل للوصول إليه حتى مع وكيل أعماله وفي تاريخ الـ 16 من كانون الثاني/يناير الحالي ظهر رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي أحمد المرزوقي في أحد البرامج التلفزيونية وأكد خلاله أن محمد العويس أهلاوي“.

وأكد البيان: ”وصلنا خطاب من الاتحاد السعودي لكرة القدم برقم يفيد بأن نادي الأهلي قد أرسل اتفاقية انتقال اللاعب محمد خليل إبراهيم العويس موقعة من قبل مدير الاحتراف بنادي الشباب ماجد عبدالله المرزوقي يطلب فيها إرسال التفويض الكتابي الموقع من قبل رئيس مجلس الإدارة لمدير الاحتراف وقد تم الرد بأن إدارة النادي لم تفوض المرزوقي بإبرام أي اتفاقية بخصوص انتقال اللاعب للنادي الأهلي“.

وجاء أيضا في البيان أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قررت إبطال تعاقد الحارس مع الأهلي ورفض قبوله لأنه يخالف القوانين، وأشار النادي إلى ان اللاعب حصل على هدايا قمية نظير الانتقال للأهلي.

كما أشار الشباب في بيانه إلى أن الرسائل النصية التي وجدت عن موافقة إدارة النادي على انتقال الحارس قد تم تحريفها عن مسارها كما أنها لا تعتبر مستندات رسمية.

وأكد البيان: ”نادي الشباب لم يعد يهمه اللاعب بعد أن باع نفسه ومهنته، نرغب أن يعي المجتمع الرياضي أن قضيتنا هي معاقبة من اعتدى على حقوقنا وعلى القانون والنظام الرياضي وعلى من ارتكب سابقة خطيرة في التاريخ الرياضي السعودي بإخفاء لاعب محترف عن ناديه والتوقيع رغم سريان عقده مع ناديه ثم استمرار إخفائه، حتى يدخل الفترة الحرة ومن ثم يتم التوقيع معه بعقد آخر“.

وطالب البيان في النهاية: ”بتطبيق أقصى العقوبات على النادي الأهلي وعلى منسوبيه الذين اشتركوا بهذا العمل وعلى اللاعب الذي لم يؤد ما عليه من عمل“.

وأكد البيان: ”تم تقديم شكوى إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد النادي الأهلي وضد اللاعب محمد العويس ونهيب بالاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق النظام والقانون الرياضي والعدالة المنشودة للجميع وهذا أمل كل الرياضيين“.

من جانبه، كشف الحارس انتقاله رسمياً للنادي الأهلي.

وغرد اللاعب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”بعد التوكل على الله ثم الاستخارة قررت أن تكون وجهتي المقبلة النادي الأهلي، أسأل الله التوفيق والعون والسداد“.

وأضاف: ”أشكر رمز الشباب الغالي وجميع رجالات النادي ومحبي هذا الكيان على جميع ماقدموه لي طوال فترة تواجدي في النادي فلهم مني خالص الود والاحترام“.

كما تصدر هاشتاغ ”#رسميا_محمد_العويس_اهلاوي“ قائمة التغريدات على ”تويتر“، حيث قررت جماهير الأهلي الاحتفاء باللاعب ونشروا صورا للقميص الذي سيرتديه العويس.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com