الأهلي السعودي يعلن رسميًا ضم سعد الأمير من القادسية

الأهلي السعودي يعلن رسميًا ضم سعد الأمير من القادسية

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تعاقد الأهلي السعودي رسميًا مع العراقي سعد عبد الأمير، لاعب فريق القادسية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حتى عام 2018، خلفًا للبرازيلي لويز كارلوس.

وقال أحمد العتيبي، وكيل أعمال المحترف العراقي، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”ألف مبروك سعد الأمير للأهلي رسميًا، أتمنى له كل التوفيق، جمهور الراقي ستصفقون كثيرًا بإذن الله“.

وشهدت صفقة ضم الأمير، البالغ 25 عامًا، شدًا وجذبًا خلال الأيام الماضية، بسبب رفض نادي القادسية التفريط في اللاعب بسبب المقابل المادي، وفي النهاية توصل الطرفان لحل يقضي بانتقال اللاعب العراقي، لبطل الثلاثية.

وكان رئيس القادسية معدي الهاجري وافق ظهر، أمس الأحد، على طلب عضو شرف بارز في الأهلي باعتبار نصف مليون ريال من قيمة صفقة انتقال لاعب الوسط العراقي دفعة ثانية يستوجب سدادها خلال 6 أشهر بعد أن تعهد الشرفي بتوفيرها من حسابه الخاص، حال عدم التزام الإدارة بالسداد.

وقد رغب مدرب الأهلي غروس بقوة في ضم سعد الأمير، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لسد الثغرة التي لم يستطع البرازيلي كارلوس أن يسدها.

من ناحية أخرى، اقترب الأهلي، من التعاقد مع حارس مرمى فريق الشباب، محمد العويس، بعد التصريحات التي أعلن خلالها رئيس النادي، أحمد المرزوقي، اقترابه من حسم المفاوضات خلال الـ48 ساعة المقبلة، بعد صراع مع الهلال.

وأكد المرزوقي في حوار تلفزيوني مع برنامج ”صدي الملاعب“ مع الإعلامي السوري مصطفى الأغا، أن العويس على رادار الأهلي، وتتم المفاوضات لشراء ما تبقى من عقده مع الشباب، الذي ينتهي بنهاية الموسم.

وذكرت تقارير صحفية سعودية، أن الأهلي عرض على العويس 25 مليون ريال سعودي كراتب سنوي.

وقالت صحيفة ”مكة“ السعودية، إنه بدأ ترتيب أوراقه للانتقال إلى مدينة جدة، من خلال الإيعاز لوكيل أعماله علي الرماح، بإيجاد سكن بمواصفات خاصة، وتحديداً عبارة عن فيلا، كدليل على اقترابه من الأهلي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العويس اتفق مع الأهلي على الحصول على 25 مليون ريال خلال 5 مواسم، إلى جانب توفير سيارة وفيلا سكنية.

على صعيد آخر، أنهى نادي الاتفاق السعودي، اتفاقه مع بوليفار البوليفي، للتعاقد مع لاعب الوسط الإسباني خوانمي كاليخون، لمدة عام ونصف.

وأعلن الاتفاق عبر حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“ أن اللاعب، 29 عامًا، سيصل الخميس المقبل، من أجل الخضوع للفحص الطبي، تمهيدًا للتعاقد معه.

ويعد خوانمي شقيق خوسيه كاليخون، نجم نابولي الإيطالي، وبدأ اللاعب أيضاً في نادي ريال مدريد، ولكنه رحل دون تمثيل الفريق الأول، وانتقل لعدة أندية، مثل ريال مايوركا الإسباني وبوليفار البوليفي وألبا سيتي وقرطبة الإسباني وليفاديكوس اليوناني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com