الأهلي المصري يرفض رحيل لاعبه إلى الأهلي السعودي

الأهلي المصري يرفض رحيل لاعبه إلى الأهلي السعودي

المصدر: كريم محمد وخالد محسن - إرم نيوز

كشف الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، موقفه من انتقال أحمد فتحي، لاعب وسط الفريق الكروي الأول ومنتخب مصر، لصفوف أهلي جدة السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، لشبكة ”إرم نيوز“: ”الجهاز الفني يرفض بشكل قاطع، رحيل فتحي إلى الدوري السعودي، وذلك لحاجة الفريق لمجهوداته، خلال الفترة المقبلة“.

وأضاف عبدالحفيظ: ”حسام البدري، المدير الفني للفريق، أبلغ مسؤولي النادي، رفضه التام التفريط في خدمات اللاعب، الذي وصفه بالعمود الفقري والنموذج الذي يضرب به المثل في محاضراته مع اللاعبين، بسبب انضباطه الخططي والتكتيكي، والتزامه داخل الملعب وخارجه، مشددًا على أن التفريط فيه بالوقت الحالي، سيكون ضربًا من الخيال“.

يذكر، أن اللاعب المخضرم، يواصل استعداداته مع منتخب الفراعنة، لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الغابون، خلال الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير المقبل.

وتلقى أحمد فتحي عرضًا للانتقال لصفوف أهلي جدة السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال مصدر مقرب من فتحي لـ“إرم نيوز“: ”دخل نادي أهلي جدة، في مفاوضات مع اللاعب، لضمه في يناير، بناء على رغبة السويسري غروس، المدير الفني للفريق، بعد تألقه مع الأهلي المصري، ومنتخب بلاده في الفترة الأخيرة“.

وأضاف المصدر: ”الجهاز الفني لأهلي جدة، يرغب في ضم فتحي، للتخلص من البرازيلي لويز كارلوس، الذي لم يقدم مستوى مقنعًا مع الفريق هذا الموسم“.

وتابع: ”دخل فتحي دائرة اهتمامات حامل لقب دوري جميل، بعد توقف المفاوضات مع القادسية لضم العراقي سعيد عبدالأمير، لمغالاة إدارة النادي في مطالبها“.

ويحتل أهلي جدة، المركز الثاني في مسابقة دوري عبدالطيف جميل، برصيد 34 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر، بعد مرور15 جولة من بداية بطولة الدوري السعودي.

وتمسك حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، باستمرار مهاجم الفريق، جونيور أغاي، رغم تلقيه عرضًا للانتقال للدوري الأوكراني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”أغلق النادي الباب أمام رحيل النيجيري جونيور أغاي، صانع ألعاب الفريق، بعدما جدد رفضه لفكرة احتراف اللاعب، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وبيعه إلى نادي دينامو كييف الأوكراني، مقابل 4 ملايين يورو، ما يوازي 88 مليون جنيه مصري“.

وأضاف المصدر: ”أغاي تلقى العرض، عن طريق وكيله، الذي حاول إقناع حسام البدري، المدير الفني، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بإطلاق سراح اللاعب، لكن جاء الرد بالرفض التام“.

وتابع: ”طلب الأهلي من أغاي، إغلاق ملف الاحتراف نهائيًا، وعدم التفكير سوى في كيفية استعادة مستواه الفني مع الفريق الأحمر، وحجز مكان له في التشكيلة الأساسية، سواء في الدوري الممتاز، أو في بطولة إفريقيا، التي ستكون أولى مواجهات الأهلي فيها، خلال شهر مارس القادم“.

واتخذ البدري،  قرارًا سريًا، بإبعاد 5 نجوم عن القائمة الإفريقية التي تم إرسالها بشكل مبدئي للاتحاد الإفريقي ”كاف“ نهاية شهر ديسمبر الجاري.

واستقر البدري على استبعاد حارس المرمى، مسعد عوض، ومحمد حمدي زكي، وأكرم توفيق، وباسم علي، ومحمد جابر“ميدو“ من القائمة الإفريقية المقرر إرسالها في منتصف شهر يناير الجاري.

وينتظر البدري حسم صفقات الانتقالات الشتوية من أجل قيدهم إفريقيًا، لبدء مشوار دوري أبطال إفريقيا من دور الـ32 للمسابقة.

على صعيد متصل، رفض البدري ترشيحات أحد الوكلاء للمهاجم المالي، موديبو مايغا، لاعب اتحاد كلباء الإماراتي، لضمه في شهر يناير الجاري.

وأبدى البدري عدم قناعته بالمستوى الذي يقدمه مايجا مؤخرًا، ورفض التعاقد معه، لتدعيم مركز رأس الحربة في الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com