السعودية.. رئيس لجنة الاحتراف يوضح تفاصيل أزمة محترف القادسية
السعودية.. رئيس لجنة الاحتراف يوضح تفاصيل أزمة محترف القادسيةالسعودية.. رئيس لجنة الاحتراف يوضح تفاصيل أزمة محترف القادسية

السعودية.. رئيس لجنة الاحتراف يوضح تفاصيل أزمة محترف القادسية

شدد رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور عبدالله البرقان، على أن اللجنة لم تتلقَ أية مخاطبات رسمية تفيد بتسجيل اللاعب إلتون في صفوف نادي القادسية.

وقال البرقان في تصريحات لصحيفة "الحياة": "نسمع ونشاهد ما يحدث بين الفتح والقادسية في شأن اللاعب البرازيلي إلتون عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلا أنه لم تصلنا أوراق رسمية من نادي القادسية تفيد برغبة النادي في تسجيل المحترف البرازيلي إلتون خوزيه في صفوف الفريق، وكل ما في الأمر أن إدارة القادسية طلبت شهادة اللاعب، ربما من أجل استثمار اللاعب أو إعارته لنادٍ آخر، أو الانتظار للحصول على موافقة خطية من نادي الفتح ليتم تسجيله كمحترف في صفوف القادسية".

وأضاف: "هناك فرق بين طلب الشهادة أو البطاقة الخاصة باللاعب، وطلب تسجيل لاعب كمحترف في الكشوفات، وما قامت به إدارة القادسية هو طلب شهادة وبطاقة اللاعب فقط، وهذا الأمر لن يخولهم بتسجيله في الكشوفات، إلا بعد تقديم طلب تسجيل اللاعب مرفق بأوراق العقد كافة بشكل رسمي، وتزويد اللجنة بموافقة خطية من نادي الفتح، بعد ذلك ستتمكن إدارة القادسية من تسجيله كلاعب محترف".

ورفض البرقان التطرق للقرار السابق للجنة، القاضي بمنع احتراف إلتون في الملاعب السعودية إلا بموافقة ناديه (الفتح)، واكتفى بالقول إنه تم اتخاذ الإجراء النظامي، وعن الفرق بين حادثه إلتون وحادثة اللاعب سعيد المولد، موضحا: "هناك فرق كبير، وموضوعهما مختلفان، إذ تم السماح لسعيد المولد للعب في الرائد مع بداية الموسم بعد أن قامت إدارة نادي الرائد بمخاطبتنا للاستفسار عن نظامية تسجيله من عدمها، والتأكد من عدم وجود حظر على اللاعب، خصوصًا أن نادي الاتحاد طالب بحقوقه المالية من النادي البرتغالي الذي احترف في صفوفه المولد قبل التوقيع للرائد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com