الأهلي يكتسح الاتفاق ويخطف وصافة الدوري السعودي

الأهلي يكتسح الاتفاق ويخطف وصافة الدوري السعودي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تقدّم الأهلي حامل اللقب إلى المركز الثاني في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعدما فاز 4/1 على الاتفاق وحقق انتصاره الرابع على التوالي اليوم الخميس.

وكان عمر السومة صاحب أكبر بصمة في الانتصار بعدما صنع الهدف الأول لمحمد أمان بالدقيقة 20 وأضاف الهدفين الثاني والرابع بالدقيقتين 24 و66 وسجل علي عواجي هدفًا بعد مرور ساعة من اللعب.

وجاء هدف الاتفاق الوحيد بواسطة هزاع الهزاع بعد انفراد بمرمى الأهلي ليدرك التعادل 1/1 قبل أن يرد حامل اللقب سريعًا.

وأصبح رصيد الأهلي 31 نقطة من 14 مباراة ويتقدم بفارق الأهداف على الاتحاد الذي سيكون بوسعه التقدم في الجدول عندما يواجه الرائد صاحب المركز السابع غدًا الجمعة. ويتصدر الهلال وله 34 نقطة.

وتجمد رصيد الاتفاق عند 21 نقطة في المركز السادس.

واستفاد أمان مبكرًا من متابعة ضربة رأس للسومة من داخل المنطقة وحول الكرة من مدى قريب إلى هدف لكن بعد 3 دقائق تعادل الهزاع بعدما انفرد بالمرمى وراوغ الحارس أحمد الرحيلي.

وبعد دقيقة واحدة أعاد السومة الأهلي للمقدمة بعد تمريرة من القائد تيسير الجاسم بينما أهدر الاتفاق فرصة خطيرة لإدراك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وسط غضب من المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو.

وضمن عواجي الفوز للأهلي بهدف ثالث ثم صنع الهدف الرابع للسومة الذي رفع رصيده إلى 16 هدفًا وعزز تصدره لقائمة الهدافين ويبدو في طريقه للفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وفي وقت سابق تعادل الخليج مع الفيصلي 1/1 في نتيجة غير مفيدة للفريقين إذ ظل الخليج في المركز 11 برصيد 12 نقطة متفوقًا بنقطة واحدة ومركز واحد على الفيصلي.

وتقدم الخليج بهدف من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عبر عبدالله السالم بعد 14 دقيقة.

وانتظر الفيصلي حتى الدقيقة 65 ليتعادل عبر البديل البرازيلي إيفيرالدو ستوم الذي تابع كرة ارتدت من مسلم آل فريج حارس الخليج.

وغدًا الجمعة يلعب التعاون مع الوحدة والاتحاد مع الرائد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com