تعرف على ترتيب القيمة السوقية للدوري الإماراتي في آسيا

تعرف على ترتيب القيمة السوقية للدور...

القيمة السوقية للدوري في قطر والإمارات تتقدم في القارة الآسيوية ولا يتفوق عليها سوى الصين واليابان.

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية تركية إلى أن الدوري القطري يحتل المركز الثالث في قارة آسيا من حيث القيمة السوقية للاعبي المسابقة المحلية في البلاد يليه الدوري في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت صحيفة ”فاناتيك“ التركية في تقرير يوم الثلاثاء عن تقييم البطولات المحلية الكبرى في آسيا من حيث القيمة السوقية للاعبين المنتمين للمسابقة وحل الدوري الممتاز الصيني في المركز الأول بقيمة بلغت 306 ملايين يورو.

وتحرص الأندية الصينية منذ فترة على التعاقد مع لاعبين كبار مقابل مبالغ مالية ضخمة آخرهم الأرجنتيني كارلوس تيفيز البالغ عمره 32 عاما.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن فريق شنغهاي شينهوا المنافس في الدوري الممتاز الصيني – الذي عين المدرب جوس بويت القادم من أوروغواي الشهر الماضي – قدم عرضا بلغ 40 مليون يورو (42.27 مليون دولار) لتيفيز.

ويأتي الدوري الياباني في المركز الثاني بقيمة بلغت 228 مليون يورو بفارق كبير عن الصين رغم أن اليابان تعج بالمحترفين من أمريكا الجنوبية خاصة البرازيليين.

وجاءت قطر في المركز الثالث وفقا للصحيفة التركية بقيمة بلغت 131 مليون يورو بفضل عدد من الأجانب المحترفين في دوري نجوم قطر وعلى رأسهم الإسباني المخضرم تشابي قائد السد والدولي السلوفاكي فلاديمير فايس لاعب وسط الغرافة والبرازيلي رومارينيو هداف الجيش ولاعبين آخرين.

وجاءت الإمارات في المركز الرابع بفارق ثمانية ملايين يورو عن قطر من حيث القيمة السوقية للمسابقة التي ينشط بها الغاني أسامواه جيان قائد النجوم السوداء والكولومبي اسبريلا والبرازيلي كايو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com