العراق يعترض على إقامة مباراته مع السعودية في الرياض – إرم نيوز‬‎

العراق يعترض على إقامة مباراته مع السعودية في الرياض

العراق يعترض على إقامة مباراته مع السعودية في الرياض

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، السبت، تقديمه شكوى إلى المحكمة الفيدرالية في سويسرا لنقض قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (CAS) التي قضت أمس بإقامة مباراة المنتخب العراقي مع نظيره السعودي في مرحلة الإياب في العاصمة الرياض المقررة في 28 مارس المقبل.

وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي علي جبار في تصريحات صحفية اليوم، إن الاتحاد العراقي لجأ إلى الطرق القانونية لرد حقه في اللعب خارج المملكة بعد أن قرر الاتحاد الدولي في وقت سابق خوض المباراتين في أرض محايدة، مبينًا أن الاتحاد تقدم بشكوى رسمية إلى المحكمة الفيدرالية في سويسرا لنقض قرار محكمة ”كاس“.

وبيّن علي جبّار أن الاتحاد كلّف المحامي الخاص به للترافع في القضية بالمحكمة الفيدرالية، مشيرًا إلى أنه ”من حق السعودية والعراق اللجوء للمحاكم، فكل طرف يرى حقه مسلوبا وبالتالي الطرق القانونية هي من تحسم القضية“.

ولفت المسؤول العراقي إلى أن حسم الملفات العالقة في المحاكم الرياضية والفيدرالية أمر طبيعي ووارد ومتكرر في الوسط الرياضي، موضحًا: ”هذا الأمر لن يفسد العلاقة الوديّة بين الاتحادين“.

وتمكن المنتخب السعودي بالحصول على 3 نقاط بعد تسجيل هدفين مقابل هدف واحد في مرحلة الذهاب مع العراق التي أُقيمت في 6 سبتمبر الماضي في ماليزيا.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي كان قد أصدر في 27 من أبريل الماضي قرارًا منع فيه العراق من اللعب في إيران فيما يخص مباريات فريقه الوطني بالتصفيات الآسيوية، فيما طالبوا العراق باختيار أرض بديلة.

وترفض السعودية اللعب في إيران سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية بعد توتر العلاقات بين البلدين والتي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بعد قيام إيرانيين على اقتحام وإحراق البعثات الدبلوماسية الأمر الذي يعد انتهاكًا للقوانين والأعراف الدبلوماسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com