السعودية.. مجلس الوزراء يوافق على خصخصة الأندية وتحويلها إلى شركات – إرم نيوز‬‎

السعودية.. مجلس الوزراء يوافق على خصخصة الأندية وتحويلها إلى شركات

السعودية.. مجلس الوزراء يوافق على خصخصة الأندية وتحويلها إلى شركات

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

وافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز على تخصيص الأندية الرياضية السعودية بعد الاطلاع على المعاملة المتعلقة بتخصيص الأندية الرياضية في المملكة، وبعد الاطلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وأقرّ المجلس في جلسته التي عقدت اليوم:

1 – الموافقة على تخصيص الأندية الرياضية التي تشارك في بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم (دوري المحترفين)، وذلك وفقًا لما ورد في محضر لجنة التوسع في الخصخصة.

2 – تحويل الأندية الرياضية التي يتقرر تخصيصها إلى شركات بالتزامن مع بيعها، وتتولى الهيئة العامة للرياضة منح هذه الشركات تراخيص وفق شروط تضعها لذلك.

3 – قيام الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط ـ بوضع الضوابط والشروط اللازمة لممارسة شركات الأندية لنشاطها ، ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية في شأنها.

4 – تكوين لجنة تتولى الإشراف على متابعة استكمال مراحل تخصيص الأندية الرياضية وتنفيذ إجراءاتها، برئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية كل من نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وممثل عن رابطة دوري المحترفين.

من جهته بعث الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة، برسلل شكر وتقدير للقيادة السعودية بعد إقرار مجلس الوزراء الموافقة على تخصيص الأندية الرياضية المشاركة في دوري المحترفين.

‎وكتب ابن مساعد عبر حسابه في ”تويتر“: ”الحمدلله، خالص الشكر والتقدير لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه الكبير ودعمه المتواصل للرياضة والرياضيين“.

‎وأضاف: والشكر لسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، فما يجده شباب ورياضيو وطننا من اهتمام ورعاية مصدر فخر واعتزاز لنا جميعًا“.

‎وعلق على القرار قائلًا: ”قرار مجلس الوزراء اليوم نقطة تحوّل تاريخية في الرياضة السعودية، وهذه الخطوة ستقودنا لمستقبل أفضل في صناعة الرياضة“.

‎وختم: ”تخصيص الأندية الرياضية سيتيح لها فرصًا أكثر للاستثمار وزيادة المداخيل وتنمية الموارد واحترافية الإدارة، زيادة المداخيل والعمل المؤسسي والاحترافية سيسهمان في رفع مستوى الرياضة بإذن الله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com