السعودية.. هل ينتفض الاتحاد بعد 6 صفعات أمام النصر؟

السعودية.. هل ينتفض الاتحاد بعد 6 صفعات أمام النصر؟

شكل النصر ما يشبه العقدة لمنافسه الاتحاد في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعدما تفوق عليه في آخر ست مواجهات بالمسابقة لكن فريق المدرب خوسيه لويس سييرا ينوي تحقيق فوز غائب منذ 2012 للحفاظ على موقعه في الصدارة.

واستهل الاتحاد الموسم بقوة ليتصدر الدوري بعد ثماني جولات متفوقا بفارق نقطة واحدة على ملاحقيْه الهلال والنصر وهو يدرك أن أي نتيجة بخلاف الفوز على ملعبه يوم الأحد المقبل قد تبعده عن القمة.

وسيتعين على الاتحاد في ثوبه الجديد تحت قيادة التشيلي سييرا، نسيان ذكريات الخسارة المهينة على ملعبه أمام النصر 5-صفر في الموسم الماضي والمضي قدما نحو إنهاء الشراكة مع النصر كثاني أكثر الفرق تتويجا باللقب بعد الهلال.

وفاز الاتحاد بالدوري ثماني مرات مثل النصر بينما يملك الهلال الرقم القياسي بالتتويج 13 مرة.

ويتمنى الهلال انتهاء القمة بالتعادل لينفرد بالصدارة حال فوزه على الرائد يوم الأحد أيضا.

وستكون المواجهة بين أقوى هجوم وأقوى دفاع بالمسابقة هذا الموسم إذ أحرز الاتحاد 19 هدفا بينما استقبلت شباك النصر خمسة أهداف فقط.

واستقبل الاتحاد نبأ سارا بتعافي مهاجمه المصري محمود عبد المنعم (كهربا) من إصابة عضلية وعودته للتدريبات لكن لم يتضح بعد إن كان سيتمكن من المشاركة في القمة.

ويحتل كهربا المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد ستة أهداف خلف عمر السومة نجم الأهلي – وهداف الدوري في الموسمين الماضيين – الذي أحرز 11 هدفا.

ويمر النصر بفترة من التألق بعدما فاز في أربع مباريات متتالية ليظهر جدية مساعيه لتحسين صورته بعد موسم مخيب أنهاه في المركز الثامن بعد عام من تتويجه باللقب.

واعتبر لاعبو الهلال فترة التوقف الدولي فرصة جيدة للانسجام بشكل أكبر مع المدرب الأرجنتيني الجديد رامون دياز الذي خسر أمام الاتحاد قبل أن يفوز على الفتح في مباراته الثانية.

وقال لاعب الوسط سالم الدوسري إن فترة التوقف التي شهدت خسارة السعودية 2-1 في اليابان بتصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء “جاءت في مصلحة الهلال.”

وأضاف الدوسري “دياز مدرب كبير والفريق احتاج للوقت للتكيف مع أسلوبه.”

ويسعى الشباب الرابع – الذي تفصله نقطتان عن الصدارة – لمواصلة الضغط على منافسيه عندما يستضيف الوحدة يوم السبت.

وستشهد الجولة -التي تنطلق غدا الجمعة- ظهور ثلاثة مدربين جدد.

وسيقود الاسباني خوان كارلوس جاريدو فريق الاتفاق صاحب المركز السادس للمرة الأولى أمام الخليج يوم السبت المقبل.

وسيبدأ الكرواتي توميسلاف ايكوفيتش مسيرته مع الفيصلي بمواجهة التعاون بينما يقود البرازيلي هيليو دوس أنجوس فريق القادسية أمام الفتح غدا الجمعة.