مارفيك مدرب السعودية يؤكّد على صعوبة مواجهة اليابان

مارفيك مدرب السعودية يؤكّد على صعوبة مواجهة اليابان
Hamburger SV's coach Bert van Marwijk reacts during the German Bundesliga first division soccer match against Eintracht Brunswick in Brunswick February 15, 2014. REUTERS/Fabian Bimmer

المصدر: طوكيو - إرم نيوز

قال بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم (الملقب بالأخضر) إنه يدرك تمامًا صعوبة مباراة فريقه المقبلة أمام اليابان.

ويلتقي المنتخب السعودي مع مضيفه الياباني غدًا الثلاثاء في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018).

وقال مارفيك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم الاثنين: ”ندرك تمامًا أننا سنلعب أمام منتخب قوي وعلى أرضه ووسط جمهوره الذي يتوقع أن يصل قرابة 65 ألف متفرج، ورغم كل تلك المعطيات التي ذكرتها إلا أننا جاهزون لهذه المواجهة جيدًا وسنسعى للفوز بها“.

وعما إذا كان يبحث عن التعادل في هذه المواجهة أمام منتخب اليابان في ظل صعوبتها، رد قائلًا: ”نلعب دائمًا من أجل الفوز، ولا يهمنا أين سنلعب سواء كان داخل السعودية أو خارجها فنحن نلعب كرة القدم من أجل الفوز“.

وعن اعتماد المنتخب السعودي على التمريرات السريعة في مواجهة منتخب اليابان، رد قائلًا: ”الفكرة ليست الاعتماد على الكرة السريعة، فكل مباراة لها ظروفها الخاصة في طريقة اللعب، فإن كنا بحاجة إلى تسريع الكرة فسنعمل ذلك“.

من جهته قال أسامة هوساوي، قائد المنتخب السعودي، إن جميع لاعبي المنتخب يعلمون نقاط القوة والضعف بالمنتخب الياباني.

وقال هوساي: ”طوال الفترة الماضية قام المدير الفني بيرت فان مارفيك بإيضاح قوة المنتخب المنافس وكذلك نقاط ضعفه وعملنا بتركيز عالٍ على رسم طريقتنا الفنية التي نستطيع من خلالها تجاوز المنتخب المنافس“.

وأضاف: ”بلا شك تمثّل هذه المواجهة أهمية كبيرة كونها السبيل نحو تحقيق الهدف“.

وعن الاهتمام الإعلامي من الجانب الياباني في جميع تحركات المنتخب السعودي، رد قائلًا: ”فعلًا منذ وصولنا لليابان نشاهد هذه المتابعة الكبيرة، وهذا أمر يسعد اللاعب بأنه يحظى بكل هذه المتابعة، فهي بمثابة الحافز ولا يشكل لنا أي ضغط لأننا نلعب لمثل هذه اللحظات“.

وتقام المباراة في استاد سايتاما 2002 بمدينة سايتاما التي تقع على بعد حوالي 15 – 30 كم من مركز العاصمة اليابانية طوكيو.

وعلق أحمد العقيل، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن جميع لاعبي المنتخب جاهزون لمواجهة اليابان التي ستقام، غدا الثلاثاء، في المرحلة الخامسة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم (روسيا 2018).

وأضاف العقيل، في تصريحات إذاعية :“مباراتا أستراليا والإمارات أعطيتا اللاعبين ثقة للمباريات القادمة، ومنذ زمن طويل لم أشاهد اللاعبين بهذا الحماس“.

وتابع :“لازال اللاعبون يتذكرون اللحظات الرائعة في مباراة الإمارات وأستراليا وردود فعل وحماس الشارع الرياضي“.

وواصل: ”منتخب اليابان يعتبر مباراة الغد مباراة نهائية، ومصيرية كونها خاصة وأنها ستحيي آمالهم في التأهل للمونديال“.

من جهته أكد أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على جاهزية منتخب بلاده لمواجهة المنتخب الياباني.

وأوضح عيد، في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أنهم يحترمون منتخب اليابان ويدركون أن المباراة ليست سهلة، مضيفًا: ”اجتزنا الكثير من الخطوات بنجاح تام بفضل الاستقرار الفني بقيادة الهولندي بيرت فان مارفيك، ونحن الآن نتصدر مجموعتنا، ولم نتعرض للخسارة، وهو أمر صنعه العمل الجماعي والتطور النوعي للأداء لدى اللاعبين، الذين أثبتوا أنهم نجومًا يستحقون الثقة، والدعم والتحفيز ومثلما أؤكد لكم دومًا نحن نحترم كل المنافسين ونضع الخطط الفنية والتجهيز، بما يضمن تحقيق الانتصار بكل مباراة، وإذا كان اليابان منتخبًا قويًا وعريقًا، فالمنتخب السعودي أيضًا كذلك، والأكيد أننا سنقدّم كل الجهد لضمان قطع المسافة الأكبر نحو تحقيق الهدف الكبير وهو الوصول لكأس العالم بروسيا، والمشوار طويل كما يعلم الجميع، لكن الأهم هو مواصلة الانتصارات“.

وحول مشاعره ومنتخب بلاده يلعب أخر مباراة في ظل رئاسته لاتحاد الكرة حيث يغادر منصبه نهاية ديسمبر القادم، قال عيد: ”أنا جندي لخدمة وطني وفخور مع زملائي بأننا خدمنا بهذا المجال طوال فترة مجلس الإدارة، واليوم أنتم تشاهدون نتائج رائعة للمنتخب الأول، وكذلك منتخب الشباب وصيف القارة الآسيوية والمتأهل لكأس العالم بكوريا الجنوبية 2017 وثقتي كبيرة بأن نصل لروسيا، 2018 وقد عملنا بجد واليوم شعوري تمامًا كأي مواطن فخور بخدمة بلاده، والأهم أن يبقى اسم بلادي عاليا“.

وأوضح عيد بأنه راضٍ تمام الرضا عمّا قدّمه وزملاؤه طوال الفترة الماضية بمجلس اتحاد الكرة، حيث قال: ”راضٍ تمامًا عمّا قدّمناه، وقد أحدثنا الكثير من التطوير، واجتهدنا للعمل لخدمة وطننا كُرويًا، والأكيد أن هناك صعوبات أحيانًا تواجهنا لكن في المجمل أغادر منصبي وأنا مرتاح البال والضمير والحمد لله“.

وقدّم عيد شكره العميق للأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، على حرصه ومتابعته ودعمه للتطوير الرياضي، حيث قال: ”اليوم صدر قرار مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد رئيس المجلس بالبدء بتنفيذ الخطوات التنفيذية لخصخصة الأندية السعودية بتفاصيل تضمن نجاح خطة المشروع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com