السعودية.. عقوبات صارمة بانتظار الأهلي والنصر وجماهيرهما (فيديو)

السعودية.. عقوبات صارمة بانتظار الأهلي والنصر وجماهيرهما (فيديو)

كشفت صحف سعودية أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بصدد إصدار عدة قرارات عقابيه بحق ناديي الأهلي والنصر، وبعض لاعبي فريقي الناشئين بالناديين، في أعقاب الأحداث التي تلت نهائي كأس الاتحاد الذي أقيم، أمس الأول السبت، في ملعب النادي الأهلي وكسبه النصر بركلات الترجيح.

وتنتظر اللجنه التقارير النهائيه من حكم المباراة والمراقبين الفني والإداري والتي على ضوئها ستصدر القرارات المستحقة.

وكانت أحداث خارجة على الروح الرياضية وعن النص أعقبت نهاية المباراة، بدأها لاعب النصر ضاري العنزي بتوجهه فور تسجيله ركلة الترجيح الحاسمة نحو مشجعي الأهلي، وأشار لهم بحركة استفزازية مطالباً إياهم بالصمت، ليرد عليه بعض مشجعي الأهلي برمي قوارير المياه تجاهه وتجاه الفريق النصرواي، فما كان من مشجعي النصر إلا الرد بهتافات مسيئة واستفزازية بحق الأهلي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل حاول بعض لاعبي الأهلي الاحتكاك بلاعب النصر ضاري الذي وجد مساندة من عدد من زملائه، وكاد الأمر يتطور إلى تشابك بالأيدي قبل أن يتدخل الإداريون ورجال الأمن.

المصادر تؤكد أن العقوبات الانضباطيه ستشمل: لاعب النصر الذي أشعل الفتيل، وجماهير الأهلي لرميها علب المياه، واللاعبين الذين حاولوا التشابك بالأيدي، وربما تشمل أيضاً جماهير النصر لهتافاتهم المسيئة.

من جانبه، أشار المستشار القانوني خالد الشعلان، إلى التفصيل القانوني للعقوبات، قائلا: “لا أعتقد أن العقوبات التي ستصدر من لجنة الانضباط حيال القضيّة ستخرج عن 3 قرارات هي مُعاقبة نادي الاهلي بغرامة ماليّة مقدارها 50 ألف ريال لارتكاب بعض جماهيره مُخالفة رمي علب المياه، استناداً للمادة 49 من لائحة الانضباط، وهي المادة الخاصّة بسوء سلوك الجماهير”.

وأشار إلى أن عقوبة لاعب النصر ضاري العنزي ستكون بالإيقاف لمُباراة مع غرامة ماليّة مقدارها 20 ألف ريال لقيامه بإثارة مُدرج الأهلي بالإشارة، استناداً للمادة 54 من لائحة الانضباط، وهي المادة الخاصَّة بإثارة الجماهير، مبينا أن هناك واقعة حدثت وهي محاولة (اشتباك لاعبين)، وبالطبع حكم المُباراة أو المُراقب دوّنا في تقريرهما ما يخص هذه الواقعة، وحال حدوث ذلك أو حال تأكد لجنة الانضباط من هذه الواقعة فإنّها تنظرها هل هي مُشاجرة بالفعل أو أن ماحدث هو أفعال ترتقي للشروع في ارتكاب المُخالفة وبالتالي نظرها وفق نص المادة 9 من لائحة الانضباط.

وختم الشعلان حديثه بضرورة تبيان أن العقوبات التي تصدر بحق اللاعبين من درجة الشباب والناشئين تكون وفق غرامات أو إيقافات تُخفض بنسبة 50% من الغرامة أو الإيقاف الذي يصدر بحق لاعبي الفريق الأوّل استناداً للمادة 3/3/16 من لائحة الانضباط، إذ إنّ العقوبتين اللتين أوضحتهما في أولاً وثانياً كانتا بعد التخفيض وفق النص المُشار إليه.