الاتحاد العراقي يحسم موقفه من مكان إقامة مواجهة السعودية
الاتحاد العراقي يحسم موقفه من مكان إقامة مواجهة السعوديةالاتحاد العراقي يحسم موقفه من مكان إقامة مواجهة السعودية

الاتحاد العراقي يحسم موقفه من مكان إقامة مواجهة السعودية

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أنه مع الشرعية الدولية وسيمتثل لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فيما يتعلق بمكان إقامة مباراة السعودية والعراق ضمن الجولة السابعة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وكانت مباراة الذهاب أُقيمت ضمن مواجهات المجموعة الثانية من التصفيات، بماليزيا، بعد رفض السعودية إقامتها في إيران، (الأرض المفترضة، للعراق)، بسبب الحظر الدولي على ملاعبه.

وقال عضو الاتحاد العراقي، يحيى كريم: "الاتحاد مع الشرعية الدولية والقرارات القانونية، حيال مكان إقامة مباراة السعودية والعراق ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات المونديال المقبل"، مؤكدًا أن الاتحاد العراقي لن يترك بابًا شرعيًا أو قانونيًا أو رياضيًا، بهدف الحصول على قرار عادل بإقامة المباراة على أرض محايدة، كما امتثل العراق وخاض مباراة الذهاب في ماليزيا وليس في ملعب العراق المفترض بالعاصمة الإيرانية طهران.

وأضاف كريم "في حال قرر الفيفا إقامة المباراة داخل السعودية وليس في أرض محايدة، فإن الاتحاد العراقي سيلجأ لتمييز القرار لدى الجهات المعنية.

وكان العراق قد خسر أمام السعودية 2/1 في العاصمة الماليزية كوالالمبور في إطار الجولة الثانية من ذهاب التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com