اليابان مهددة بفقدان أحد نجومها أمام السعودية

اليابان مهددة بفقدان أحد نجومها أمام السعودية

تحوم الشكوك حول مشاركة الياباني شينغي كاغاوا مع منتخب بلاده أمام السعودية الثلاثاء المقبل في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وخاض كاجاوا تدريبًا منفردًا فور وصوله إلى اليابان وغاب عن تدريب الفريق أمس الأول الأربعاء لكن مشاركته في المباراة لم تحسم حتى الآن.

وقال وحيد خاليلوفيتش مدرب اليابان في تصريحات لموقع “يابان تايمز” “كاغاوا يتلقى العلاج بسبب كدمة وسنعرف لاحقًا إمكانية مشاركته أمام السعودية“.

وأضاف “لن نغامر بمشاركة كاغاوا، إن لم يكن جاهزًا لن نشركه في اللقاء”.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يأتي منتخب الساموراي في المركز الثالث بـ 7 نقاط.
ويأمل الأخضر السعودي في تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من المونديال بعد الغياب عن آخر نسختين (2010 و2014).

ويسيطر التفاؤل والمعنويات العالية على لاعبي المنتخب السعودي قبل مواجهة اليابان في ملعب سايتاما بالجولة الخامسة للمجموعة الثانية بالدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وتتصدر السعودية المجموعة 10 نقاط من 4 مباريات بفارق 3 نقاط عن اليابان صاحبة المركز الثالث ونقطتين عن أستراليا.

ويسعى لاعبو السعودية للعودة بنتيجة إيجابية من سايتاما تحافظ لهم على صدارة المجموعة.

ويخوض المنتخب السعودي معسكرًا حاليًا في طوكيو وسيجري تدريبًا غدًا السبت في إطار الاستعداد للمباراة.

وقال يحيى الشهري لاعب وسط المنتخب لموقع الاتحاد المحلي على الإنترنت اليوم الجمعة: “الجميع على أتم الاستعداد لهذه المواجهة المهمة في ختام الدور الأول من التصفيات. النتيجة الإيجابية ستساهم في تعزيز صدارتنا للمجموعة لذلك نُولي هذه المباراة أهمية كبرى”.

“مثل هذه المباريات تحتاج لتركيز كبير وعدم الاستعجال خاصة أنها على أرض المنافس لكننا جاهزون من كافة الجوانب. هدفنا العودة بنقاط المباراة”.

وتعادلت أستراليا على أرضها في الجولة الماضية 1/1 مع اليابان بينما فازت السعودية على الإمارات في جدة 3/0.

وقال وليد عبدالله حارس السعودية: “معنويات الجميع عالية رغم صعوبة المباراة أمام منافس قوي ويبحث عن التعويض. سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير التي ستتابع المباراة بشغف”.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويلعب صاحبا المركزين الثالث معًا على أن يخوض الفائز منهما مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.