الأهلي يقسو على الوحدة وتعادل الخليج والقادسية بالدوري السعودي

الأهلي يقسو على الوحدة وتعادل الخليج والقادسية بالدوري السعودي

حقق النادي الأهلي انتصاره الثاني في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم إثر تغلبه على الوحدة 4/0 ليوم الجمعة خلال المباراة التي جمعتهما بملعب الجوهرة المشعة، في الجولة الثامنة من المسابقة والتي شهدت أيضًا تعادل الخليج مع القادسية سلبيًا.

وافتتح عمر السومة التسجيل للأهلي في الدقيقة 22 ليرفع رصيد أهدافه إلى 11 هدفًا في صدارة الترتيب، وأضاف يوانيس فيتفازيديس الهدف الثاني في الدقيقة 58 ثم سجل مصطفى بصاص الهدف الثالث في الدقيقة 74 قبل أن يختتم عبدالفتاح عسيري أهداف فريقه في الدقيقة 89.

ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة الهلال مع الفتح غدًا الأحد، فيما توقف رصيد الوحدة عند 9 نقاط في المركز الثامن مؤقتًا انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة التعاون مع الاتفاق غدًا أيضًا.

يذكر أن هذا الفوز هو الثاني على التوالي للأهلي والخامس له هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مباراتين، بينما تعد هذه الخسارة هي الخامسة للوحدة مقابل الفوز في 3 مباريات فقط حيث لم يتعادل الفريق في أي مباراة حتى الآن.

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع القادسية بضيفه الخليج.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أُتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع القادسية رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير بفارق نقطة خلف الخليج صاحب المركز الثاني عشر.

يشار إلى أن القادسية فشل في تحقيق أي فوز له منذ انطلاق الدوري هذا الموسم حيث أن هذا التعادل هو الرابع للفريق مقابل الخسارة في 4 مباريات، فيما يعد هذا التعادل هو الثاني للخليج مقابل الفوز في مباراة والخسارة في 5.