تايلاند تسمح للاعبيها بالاحتفال بعد منعه لوفاة الملك
تايلاند تسمح للاعبيها بالاحتفال بعد منعه لوفاة الملكتايلاند تسمح للاعبيها بالاحتفال بعد منعه لوفاة الملك

تايلاند تسمح للاعبيها بالاحتفال بعد منعه لوفاة الملك

رفعت تايلاند القيود على مظاهرالاحتفال خلال مباراتها مع أستراليا في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الجاري بعد أن سبق وطلبت من الجماهير عدم الاحتفال ومراعاة الشعورالعام بسبب الحداد الذي أعلن بعد وفاة الملك بومبيون أدولياديغ أطول ملوك العالم توليًا للعرش.

وفي البداية عبر الاتحاد التايلاندي لكرة القدم عن رغبته في نقل المباراة إلى خارج البلاد احتراما للملك الراحل الذي توفي في الشهر الماضي عن 88 عاما.

لكن الاتحاد بعد ذلك أكد إقامة المباراة في موعدها في العاصمة بانكوك في 15 نوفمبر تشرين الثاني الجاري على أن يرتدي الجمهور ملابس سوداء أو بيضاء أو رمادية مراعاة للحداد المعلن في البلاد وعدم حمل أي طبول أو لافتات خلالها.

وبناء على بيان مشترك من الاتحادين التايلاندي والآسيوي لكرة القدم أعلن اليوم الخميس رفع كل هذه القيود والسماح للجمهور بالاحتفال وحمل اللافتات في الاستاد والمنطقة المحيطة به.

لكن الاتحاد التايلاندي في الوقت نفسه عبرعن أمله في أن يظهر الجمهور الأسترالي "بعض الاحترام قبل وخلال المباراة."

وخسرت تايلاند جميع مبارياتها الأربع في التصفيات الآسيوية وتحتل المركز الأخير بين فرق المجموعة الثانية التي تتصدرها السعودية بعشر نقاط.

وتحتل أستراليا المركز الثاني ولديها ثماني نقاط.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة لنهائيات 2018 في روسيا بينما يخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة بينهما ثم يخوض الفائز منهما جولة مماثلة مع فريق من منطقة أخرى.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com