رسميا.. الإعلان عن #تشفير_MBCproHD الناقلة للدوري السعودي

رسميا.. الإعلان عن #تشفير_MBCproHD الناقلة للدوري السعودي

أعلنت مجموعة قنوات mpc pro sport عن تشفير قنواتها بتقنية الـhd عبر موقعها الرسمي لتؤكد صحة الشائعات التي غزت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة.

ومجموعة mbc pro هي الناقل الحصري لمباريات دوري جميل السعودي.

وقال القناة في بيان إنها شفرت قنواتها التي تبث بتقنية hd بالغة الدقة، كما أتاحت الحصول على الريسيفر الخاص بالنقل عبر مراكزها.

وقللت القناة من خطورة الخطوة بالتأكيد عن أن القنوات ذات التقنية العادية ستستمر مجانية وستنقل مباريات دوري جميل.

وأبدى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية تخوفهم وغضبهم من الخطوة، حيث اكتسح خبر التشفير موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال لحظات من إعلانه.

كانت أنباء تشفير مباريات دوري جميل قد نالت جزء كبيرا من اهتمام السعوديين، خاصة مع الإعلان عن تولي جهات سعودية “عليا” حسم الملف.

وغرد زهير تعليقا على الأمر “خطوة سيئة لن ينجح هذا الأمر سيصبح الدوري السعودي مهملا جداً لذلك هذا أمر سلبي وأتمنى أن لا يحدث هذا الشيء”.

وقال داري الركاد “خطوة للوراء .. لن تنجح ابدًا، بل سيصبح الدوري السعودي مهمل، ولن يتابعه احد .. لذلك هو امر سلبي !! اتمنى ان لايحدث”.

وقال صالح عثمان “سيزيد العزوف عن مشاهدة الدوري ، والتحول للدوريات العالمية ، حتى لو لم تستمتع باللعب استمتعت بالارضيات الرائعة للملاعب”.

بينما غرد عبدالملك “انا ما اشتركت ب بين سبورت إلي فيها دوريات أوروبا، وغير كذا بيتنا كان فيه برو سبورت ولا كنت أطالع الدوري وتبوني اشترك !”.