عرض سعودي لمهاجم الأهلي المصري.. والنادي يرفض حل أزمة الدولار

عرض سعودي لمهاجم الأهلي المصري.. والنادي يرفض حل أزمة الدولار

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تلقى عمرو جمال، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، عرضًا للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”فتح نادي الفتح السعودي، خط مفاوضات مع عمرو جمال، مجددًا للحصول على جهوده، في فترة الانتقالات الشتوية، والمشاركة معه ببطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الجديدة، والتي سيتواجد فيها على حساب نادي الاتحاد، الذي اعتذر لظروف مالية“.

وأضاف المصدر: ”لم يعط الغزال أي رد، وترك الباب مفتوحًا لحين معرفة موقفه من المشاركة مع الأهلي، بعد أن خرج مؤخرًا من حسابات الجهاز الفني“.

وسبق أن قدم النادي السعودي، عرضًا رسميا للإدارة الحمراء، لكن تم رفضه من جانب البرتغالي جوزيه بيزيرو، المدير الفني السابق.

من ناحية أخرى، دخل النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، في أزمة مع وزارة الرياضة واتحاد الكرة، بسبب قرار منع التعامل بالدولار، مع المدربين واللاعبين الأجانب.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”رفض النادي قرار وزارة الرياضة واتحاد الكرة، بدفع مستحقات اللاعبين الأجانب، بالجنية المصري، خلال الفترة المقبلة، بسبب أزمة الدولار“.

وأضاف المصدر: ”رفض الأهلي، اقتراح الاتحاد، الخاص بالتعامل المادي مع اللاعبين الأجانب، بعد صدور قرار من وزارة الرياضة، بحظر دفع رواتب اللاعبين والمدربين بالدولار، لمواجهة أزمة العملة القائمة حالياً، وهو القرار الذي تم استثناء الأرجنتيني هكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني منه“.

وتابع: ”تلقى الأهلي مقترحاً بدفع رواتب اللاعبين الأجانب 50% بالجنيه المصري، و50% بالدولار، على أن يتم مراعاة إبرام العقود في الفترة المقبلة بهذه الصيغة“.

وأردف المصدر: “ استعلمت الإدارة الحمراء عن قانونية الأمر، وتأكدوا استحالة تنفيذه، خاصة أن عقود الأجانب تم صياغتها من خلال دفع الرواتب بالدولار، وبالتالي يحق لهم شكوى النادي في حالة امتعاضهم من القرار، ليتم رفض المقترح، مؤكدين لمسئولي الجبلاية، أن الأهلي نجح في جلب ملايين الدولارات، خلال الفترة الماضية، من خلال عقود الرعاية، وبيع بعض اللاعبين، وبالتالي فمن حق مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر، دفع رواتب اللاعبين بالدولار“.

إلى ذلك، بات عماد متعب، مطلوبًا من جديد للاحتراف في صفوف الدوري الكويتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وقال مصدر مقرب من متعب لـ“إرم نيوز“: ”تلقى عماد عرضاً جاداً من أحد الأندية الكويتية، خلال الفترة الماضية، للانتقال إليه، سواء في يناير المقبل، أو نهاية الموسم“.

وأضاف المصدر: ”كان متعب قد تلقى عرضاً من نادي النصر الكويتي، في الفترة الماضية، ولكنه رفضه بسبب ضعف المقابل المادي، وقرر الاستمرار مع الأهلي“.

ويعاني متعب بشدة في تلك الفترة، بعد أن تجاهله تمامًا، حسام البدري، المدير الفني للفريق، لاسيما وأنه لم يشارك في أي مباراة رسمية حتى الآن.

وألقى البدري بالكرة في ملعب لجنة الكرة بالنادي، ومجلس الإدارة، في قرار التجديد للثنائي عماد متعب وحسام غالي، اللذين ينتهي تعاقدهما بنهاية الموسم الجاري.

ومن جانب آخر، جدد الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، رفضه اتباع سياسة الدور بين الحراس في ظل رغبة الثلاثي أحمد عادل ومحمد الشناوي ومسعد عوض، في المشاركة بالمباريات.

وقال مصدر داخل الأهلي، إن شريف إكرامي يسير بشكل طيب جدًا ويستحق فرصته كاملة، خاصة بعد أن استعاد مستواه وأثبت كفاءة كبيرة منذ انطلاق الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com