رئيس الاتحاد العراقي: لن نذهب إلى الرياض
رئيس الاتحاد العراقي: لن نذهب إلى الرياضرئيس الاتحاد العراقي: لن نذهب إلى الرياض

رئيس الاتحاد العراقي: لن نذهب إلى الرياض

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، الإثنين، رفضه اللعب مع المنتخب السعودي في العاصمة الرياض ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018، مؤكداً أن السعودية رفضت اللعب مع العراق في إيران فإن العراق لن يلعب مع السعودية في الرياض.

وقال عبد الخالق في مقابلة صحفية نشرتها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، "السعودية طلبت اللعب مع العراق في ماليزيا في السادس من سبتمبر الماضي، وبالتالي فإن العراق لن يعلب في العاصمة الرياض".

وأضاف رئيس الاتحاد العراقي ان "اختيار بلاده للعب في الأراضي الإيرانية من أجل مصلحة وطنية عراقية كون إيران تتمتع بالأمن وهي خيارنا الصحيح".

وفي حال اتخذت محكمة التحكيم الرياضية قرارًا لصالح السعودية وإجبار العراق عدم اللعب في الملاعب الإيرانية، قال عبد الخالق "نحن نعتقد أن محكمة CAS سوف تصدر قرارًا منصفًا، وفي حال كان القرار لصالح السعودية، فإننا سنرفع شكوى مرة ثانية ضد السعودية لدى المحكمة ولن نكون على استعداد للذهاب إلى الرياض".

ومن المقرر أن يلعب المنتخب العراقي مع نظيره السعودي في 28 مارس 2017 في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي كان قد أصدر في 27 من أبريل/ نيسان الماضي قرارًا منع فيه العراق من اللعب في إيران فيما يخص مباريات فريقه الوطني بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، فيما طالبوا العراق باختيار ارضٍ بديلة.

وينتظر العراق والسعودية قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) لتسوية النزاعات المتعلقة بالرياضة.

وترفض السعودية اللعب في إيران سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية بعد توتر العلاقات بين البلدين والتي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بعد قيام إيرانيين اقتحام واحراق مقرات البعثات الدبلوماسية الأمر الذي يعد انتهاكا للقوانين والأعراف الدبلوماسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com