الهلال السوداني يُصعّد أزمته مع القحطاني بخطابٍ شديد اللهجة
الهلال السوداني يُصعّد أزمته مع القحطاني بخطابٍ شديد اللهجةالهلال السوداني يُصعّد أزمته مع القحطاني بخطابٍ شديد اللهجة

الهلال السوداني يُصعّد أزمته مع القحطاني بخطابٍ شديد اللهجة

طالبت إدارة نادي الهلال السوداني بمحاسبة قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي ياسر القحطاني، من خلال التحقيق مع اللاعب والاعتذار رسميًا للنادي.

واعتبر أمين عام نادي الهلال السوداني عماد الطيب، تصريحات اللاعب ياسر القحطاني في برنامج "أكشن يا دوري" بمثابة الطعنة الغادرة في حق نادي الهلال السوداني، عندما أجاب عن سؤال فضائي وجهه له مراسل البرنامج حول ما ذكره عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبداللطيف بخاري عن وجود عمل خفي وترتيبات دنيئة لتمكين نادي الهلال من التتويج ببطولة دوري جميل للمحترفين بقوله  "أظنه يقصد الهلال السوداني أو أي هلال آخر".

وسبق أن اعتذر القحطاني لجماهير الهلال السوداني عبر حسابه على تويتر، غير أن إدارة النادي السوداني، رفضت الأمر واعتبرته غير كاف.

وقال الخطاب الذي تم تداول مقتطفات منه في بعض الصحف وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر  "من المؤسف أن تأتي طعنة غادرة في حق نادي الهلال السوداني وعبر برنامج أكشن يادوري الذي يبث على قناة mbc من لاعب ينتمي لنادي الهلال السعودي الشقيق يدعى ياسر القحطاني والذي شكك في بطولات نادي الهلال السوداني على الهواء مباشرةً .

وذكّر الخطاب الجميع بتاريخ نادي الهلال السوداني منذ تأسيسه عام 1930، مؤكداً أن تسمية الهلال السعودي جاءت تيمناً بهلال السودان بعد 27 عاماً من تأسيس الأخير.

واسترجع الخطاب حادثة انتقال اللاعب ياسر القحطاني إلى نادي العين الإماراتي عام 2011، حيث اتهمه بترك ناديه الهلال السعودي في أحلك الظروف سعياً وراء المادة، بالإضافة إلى أنه تخلى عن المثل والقيم التي قال إنها "شيمة كل هلالي".

وأشار الخطاب إلى أن تصريحات اللاعب ياسر القحطاني تدل على عدم درايته بنادي الهلال السوداني.

تابع "كان عليه أن يسأل أولئك العمالقة الذين عاشوا خلال التسعينيات ليدرك التاريخ الناصع للكرة السودانية وذكرياتها التي صنعت فجرًا لا ينسى ".

وجاء في الخطاب أيضاً اعتبار ما قاله اللاعب ياسر القحطاني إنكاراً وإجحافا لقيمة الهلال السوداني وإنه يمثل انتهاكا صارخاً للعلاقة الوطيدة التي تجمع الهلالين.

كما لفت الخطاب إلى أن الحادثة لن تمضي دون إخضاع اللاعب للتحقيق والاعتذار رسمياً من خلال  القناة نفسها، كما طالب إدارة نادي الهلال السعودي بالاستجابة الفورية لما ورد، إذ يرى أن انتشار هذه السلوكيات يعمم الكراهية التي من شأنها التشويش على علاقات الأسرتين الرياضيتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com