هل ينجح حمودي في الدوري السعودي؟

هل ينجح حمودي في الدوري السعودي؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

أثارت صفقة انتقال أحمد حمودي، صانع ألعاب فريق بازل السويسري لكرة القدم، إلى نادي الباطن السعودي، الجدل، بعدما كان اللاعب محط صراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للتعاقد معه.

حمودي صاحب الـ24 عامًا، بدأ تألقه مع نادي سموحة، وقاده لوصافة الدوري وكأس مصر في موسم 2013 – 2014، قبل أن يرحل إلى بازل، ولم يحالفه التوفيق في تجربة احترافه، لينضم إلى الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قبل أن ينتقل للدوري السعودي.

هناك عدة عوامل تساعد حمودي على النجاح في الدوري السعودي، بجانب بعض العقبات التي تواجهه، وهو ما يرصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تجارب مصرية ناجحة

الدوري السعودي يحمل تجارب مصرية ناجحة، تسهل مهمة حمودي في التألق مع الباطن، خاصة أن الجماهير السعودية تقدر جيدًا موهبة اللاعب المصري.

ويبقى محمد عبدالشافي، ظهير أيسر الأهلي، أحد اللاعبين المصريين المتألقين في دوري عبداللطيف جميل حاليًا، وهو الأمر الذي يساعد حمودي أيضًا على التألق.

ويأتي أيضًا وجود محمود عبدالمنعم ”كهربا“ مع الاتحاد السعودي، عاملاً آخر يسهل مهمة حمودي، ولا يشعره بأي غربة في المملكة العربية السعودية.

مدرب مصري وتفاهم محتمل

وجود المدرب المصري عادل عبدالرحمن، في قيادة فريق الباطن السعودي، يسهل مهمة حمودي، خاصة أن عبدالرحمن يعلم جيدًا قدرات اللاعب، وتابعه أثناء وجوده في منتخب مصر ونادي الزمالك.

ورغم أن عادل عبدالرحمن لم يدخل في المفاوضات طرفًا، لإقناع حمودي بالانتقال للفريق السعودي، ولكن وجوده سيساعد اللاعب على الحصول على فرصته ويسهل مهمته في التألق مع الباطن.

قدرات مميزة

ويملك حمودي قدرات مميزة ظهرت بوضوح خلال تجربته مع بازل وأيضًا ظهرت على فترات مع نادي الزمالك، وسجل 4 أهداف، كما أنه صنع هدفين رغم قلة مشاركاته.

وقال حماده صدقي، المدير الفني الأسبق لنادي سموحة ، والذي درب حمودي في صفوف الفريق السكندري لـ“إرم نيوز“، إن لاعب بازل السابق مميز، ويملك قدرات رائعة، ويسهل توظيفه في أكثر من مركز، سواء كصانع ألعاب محوري، أو جناح أو ظهير أيسر.

وأضاف: ”لا أعلم أسباب عدم مشاركة حمودي باستمرار مع الزمالك، ولكن ربما كثرة اللاعبين في نفس مركزه حرمته من اللعب المستمر، وأعتقد أنه قادر على النجاح في تجربته مع الباطن“.

طموح الباطن

الباطن الصاعد حديثًا للدوري السعودي، يملك الطموح لتحقيق نتائج طيبة، والبقاء في مسابقة الدوري خلال الموسم الجديد.

ويرى عماد النحاس، المدير الفني لأسوان، والذي لعب من قبل لفريق الوحدة السعودي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن طموح الباطن سيلعب دورًا كبيرًا مع تألق حمودي من عدمه.

وأكد النحاس، أن حمودي يجب أن يستغل تواجده مع الباطن للانتقال لفريق أكبر، خاصة أن الدوري السعودي قوي وملئ بالأندية المميزة، مثل الأهلي والهلال والاتحاد.

الابتعاد عن المشاركة

ويخشى عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، من مسألة ابتعاد حمودي عن المشاركة باستمرار في الفترة الأخيرة.

وقال مرعي، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، إن حمودي لم يشارك في الفترة الأخيرة مع الزمالك، خاصة أن اللاعب يفتقد اللياقة البدنية، كما أنه انضم في وقت متأخر بعد انتهاء مرحلة الإعداد للموسم الجديد.

وأشار، إلى أن حمودي من اللاعبين الموهوبين، ولكنه يحتاج للصبر والتحفيز المستمر، لإظهار قدراته، وسيكون بحاجة للوقت ليستعيد مستواه المعهود مع الباطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com